الإتحـاد المغربي للـشغل يعتزم طـرد المنتمين للنهج الديمقراطي بـالناظور

نـاظورتوداي :
 
أفادت مصادر جيدة الإطلاع ، في إتصـال مع ” ناظورتوداي ” ، ان الامانة الجهوية لنقابة الإتحاد المغربي للـشغل ، تعتزم  عقد إجتماع قـريب للخروج بـقرار موحد يقضي بـطرد عدد من النشطاء المنضوين تحت لواء النهج الديمقراطي بالناظور ، والذين كان يحتضنهم الـتنظيم النقابي المذكور لسنين عديدة .
 
وأضـافت ذات المصادر ، ان المنتمين للنهج الديمقراطي ، أصبحوا يـتسببون في الكثير من المشاكل للقائمين على تدبير أمانة الإتحاد المغربي للشغل بالناظور ، مـؤكدين عدم إنسجام مـواقف هؤلاء النشطاء و تطـلعات النقابة التي يقودها محـليا السيد محمد بوجيدة .
 
ومن بـين الموجودين في لائـحة الممنوعين مستقبلا من ولوج مقرات الإتحاد المغربي للشغل والإستفادة من خدمات هذه النقابة ، كـشف مصادر ” ناظورتوداي ” عن أسـماء بعض المنتمين لحركة 20 فـبراير و فرع الناظور للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب .
 
يذكر أن محمد بوجيدة تـرأس يوم الخميس الماضي الإجتماع الذي عقدته اللجنة التأديبية لنقابة الاتحاد المغربي للشغل ، والذي جرى خلاله طرد عضو الأمانة العامة عبد الحميد أمين وعدد من أعضاء ، كـانوا يـشاركون في الاحتجاجات التي تنظمها حركة 20 فبراير . 
 
وجـاء قرار الطرد الملزم لعبد الحميد أمين و خديجة غامري وعبد الرزاق الإدريسي وعبد الله لفتاتسة ، في إطار مؤاخذتهم على ما إعتبر من لدن اللجنة التأديبية التي ترأسها محمد بوجيدة ، بـ التجاوزات و التشهير بالنقابة و تشويه سمعتها ” حيث أسقطت عضويتهم من جميع أجهزة وهياكل الاتحاد المغربي للشغل مع منعهم من ولوج كل مقرات هذا الإطار النقابي .