‘الإسـتـقـلال’ يـطـرد وزيـر الـتربـيـة الـوطـنـية رسـمـيا مـن الـحــزب

نـاظورتوداي: 

قضت اللجنة “الوطنية للتحكيم والتأديب” بحزب “الإستقلال” يوم الإثنين 29 يوليوز، بطرد محمد الوفا، عضو المجلس الوطني للحزب من صفوف الأخير بشكل نهائي.
 
وطردت اللجنة الوفا لـ”مخالفته قوانين الحزب وأنظمته والإضرار بمصالح الحزب وعصيان مقرراته”، من خلال رفضه تقديم استقالته من الحكومة  إسوة بزملائه الوزراء  يوسف العمراني ونزار بركة وعبد الصمد قيوح وفؤاد الدويري وعبد اللطيف معزوز.
 
ووفقا لبيان صادر عن الحزب توصل الموقع بنسخة منه، فإن الوفا توبع  أمام اللجنة بمقتضى الفصل السادس الذي تنص مقتضياته  على أنه: “يلتزم كل عضو في الحزب بالإخلاص لرسالته ومبادئه وأهدافه وبالتقيد بنظاميه الأساسي والداخلي وبلوائحه  التنظيمية وباحترام مقرراته”، والفصل 73 ثم الفصل 108 من القانون الأساسي للحزب  المتضمنين لاختصاصات اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب المنتخبة من المجلس الوطني للحزب.
 
وجاء النظر في ملف الوفا بناء على قرار الإحالة الذي اتخذه  أمين عام الحزب حميد شباط يوم 17 يوليوز، واجتمعت اللجنة يوم 23 يوليوز وتوصل الوفا بقرار الإستدعاء عبر إدارة الحزب وعون قضائي غير أنه لم يحضر الجلسة فقررت اللجنة إعطاء الوفا فرصة آخرى هي يوم 29 يوليوز ليتم طرده بعد ان تخلف عن الحضور.