الإنتاج والتحرير الصحفي المهني موضوع دورة تكوينية بالحسيمة

ناظورتوداي :

التقى ممثلو المواقع الإلكترونية، بالحسيمة والناظور، وكذا بعض الإعلاميين المحليين الشباب والمتدربين، يومي 22 و23 أبريل الجاري، في دورة تكوينية في موضوع ” الإنتاج والتحرير الصحفي المهني والنهوض بالشأن المحلي” أطرها الدكتور عبد اللطيف بن صفية، الأستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط .

وحسب برنامج جمعية ” ألتبريس ” للإعلام البديل المنظمة لهذه الدورة، فإن الأخيرة تروم تمكين الإعلاميين الشباب من تعميق المعرفة بخصوصية العمل الصحفي الإلكتروني، ومن تملك تقنيات الإنتاج والتحرير، ومن الوعي بالقواعد الأخلاقية للممارسة الإعلامية. وتناول الأستاذ العديد من المحاور المرتبطة بموضوع الندوة، نظيرخصوصية الصحافة الإلكترونية، كمكون من مكونات الإعلام الجديد، وتنظيم أرضية العمل داخل المؤسسة الإعلامية، ثم تدبير النفس الإعلامي .

وفي اليوم الثاني، تناول المشاركون موضوع اختيار ومعالجة المادة الإعلامية وتدبير العلاقة مع المصادر، وكيفية برمجة المادة الإعلامية. كما أطلع الأستاذ بن صفية المشتركين على بعض التفاصيل المرتبطة بالعمل من أجل النهوض بالشأن المحلي. كما حاول تقريبهم من خصائص كل من الروربورتاج والتحقيق، وطريقة اختيار وتدبير الصورة في المادة الإعلامية .

وثمن المشاركون نتائج هذه الدورة التكوينية، معتبرين إياها قدمت لهم العديد من الإضافات من أجل تطوير أدائهم الإعلامي وفق إجراءات عملية من شأنها العمل على الرقي بالعمل الصحفي بالمنطقة .
.
IMG_0567

IMG_0572

IMG_0583

IMG_0589

IMG_0590

IMG_0596