الاساتذة المتدربون بوجدة يقاطعون لتأخر توصلهم بالمنح الدراسية

ناظور توداي : مراسلة من وجدة

دخل الأساتذة المتدربون في المركز الجهوي للتربية والتكوين بوجدة، منذ يوم الإثنين الماضي، في مقاطعة الدراسة، بسبب تأخّر توصّلهم بالمنح الدراسية.

ويشتكي الأساتذة المتدربون في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، من تأخّر توصّلهم بالمنح، التي ينصّ المرسوم الوزاري المنظم لكيفية ولوج مراكز التكوين، على أن تكون شهرية، لكنّ الأساتذة المتدربين لا يتوصلون بها، حسب مصدر من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، إلا بعد انصرام ثلاثة أشهر، مضيفا أنّ ذلك راجع إلى المسؤولين .”.

ويطالب المتدربون باحترام آجال تسليم المنح، كما ينصّ على ذلك المرسوم الوزاري، والتمتع بجميع الحقوق المخوّلة للمتدربين في باقي المراكز، مثل المهندسين والأطباء والشرطة.

في السياق ذاته، قال مصدر من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة وجدة، إنّ المركز يحتوي على داخلية مجهّزة ، لكنّ الأساتذة المتدربين لا يستفيدون منها، مما يُفاقم من معاناة الأساتذة القادمين من مدن بعيدة، فيما يخصّ المصاريف الحياتية، ومصاريف الكراء، في ظل إقفال أبواب الداخلية . هذا بالاضافة الى مطالبتهم برقم التأجير الذي ينص عليه القانون الذي صدر في الجريدة الرسمية المنظمة لمباريات الولوج الى المراكز الجهوية لهمن التربية و التكوين . للاشارة فالاساتذة المتدربون في المراكز الاخرى من ربوع المملكة قد توصلوا بأجورهم 3 اشهر كاملة كمركز فاس و قنيطرة و بني ملال في حين المركز الجهوي في وجدة مايزال في مقاطعة للدروس و الخرجات التطبيقية في اسبوعه الثاني امام سياسة الاذان الصماء التي تنهجها ادارة المركز .