الاشتراكي الموحد بهولندا يندد بممارسات شرطة مطار الناظور

ناظورتوداي :

ندد فرع هولندا للحزب الاشتراكي الموحد بما اسماه التدخل اللا قانوني الذي مارسته عناصر الشرطة بمطار العروي في حق مواطنين مغاربة وهم يستقبلون جثمان المناضل التقدمي “جمال اوفتيح” الذي وافته المنية بديار المهجر .

وقال الحزب في بيان له توصلت شبكة دليل الريف بنصه ان “مطار الناضور العروي الدولي شهد منذ يوم الاحد الى غاية يوم الثلاثاء الماضي ممارسات قروسطية وهو يستقبل جثمان احد المناضلين الابرار الرفيق جمال اوفتيح حيث قامت سلطات المطار بضرب ابسط القوانين المعمول بها في المطارات التي تحمي كرامة المواطن المغربي عرض الحائط فقد تم الاعتداء على أحد اقارب الراحل الرفيق زيدحسان الى جانب اعتقال اخ الرفيق جمال المناضل ،عبد القادر اوفتيح ” .

وعبر الحزب عن احتجاجه على “الاعتقال التعسفي الذي تعرض له اخ الراحل والمعاملة اللا قانونية والاستفزازية والتعنيف الذي كان ضحيته ابن اخت الراحل وذلك عند عودته الى الديار الهولندية، كما عبر عن رفضه على موا وصفه بالمضايقات التي تمارسها السلطات ضد الجالية المغربية في بلدها الام وخصوصا مع اطرها المناضلة وقواها التقدمية”، على حد تعبيره .

وطالب البيان “السلطات والمعنيين بشؤون الهجرة باعادة النظر في الاجراءات والمساطر القانونية لتنقل افراد الجالية الاحياء والاموات مع مراعاة مشاعر ذويهم وتفهم ظروفهم ومآسييهم الانسانية” .

ودعا من اسماهم بالفعاليات اليسارية والديموقراطية والنشطاء الحقوقيين بالوقوف في وجه هذه الممارسات الانتقامية التي تهدف الى مهاجمة الرصيد النضالي للرفيق احد رموز فيدرالية اليسار الديموقراطي بالمهجر وذلك بالاحتجاج بكل الطرق والاساليب القانونية التي يمكننا من خلالها إيصال رسالة وتجسيد روح الفقيد الذي كان ممانعا و الذي طالما تركزت تطلعاته على كرامة الانسان وحريته .