الامن الوطني يحجز ذخيرة مسدس و كوكايين بميناء بني أنصـار

ناظورتوداي :

ذكر مصدر جيد الإطلاع ، ان دورية مشتركة تابعة لمصـالح الأمن الوطني و جهاز الجمارك بميناء بني أنصـار ، تمكنوا من إيقاف سيارة مرقمة بفرنسا ، كان على متنها ذخيـرة مسدس ، و كمية مهمة من مخدر الكوكايين . وذلك أمس الأحد 23 يونيو الجاري .

وذكر نفس المصدر ، أن عناصر الشرطة قـامت بإعتقـال سـائق السيارة وإقتياده إلى مخفر التحقيق ، حيث تعفيل إجراءات الحراسة النظرية في حقه .
 
وكانت إدارة الأمن الوطني ببني أنصـار ، عـاشت حـالة إستنفار ، أواخر الأسبوع الماضي ، وذلك حـين عثور المواطنين على 13 رصاصة من نوع ” بارابيليوم عيار  9X19 ميلمتر ” ، مـرمية بـإحدى شوارع البلدية ، على بعد أمتار من مدينة مليلية السليبة .

يذكر أن ظاهرة تهريب الأسـحلة إستفحلت مؤخرا بـالحدود بين مليلية و بني أنصـار ، وسبق للمصـالح الأمنية أن أوقفت شخصا كان يعتزم تهريب عدد مهم من الرصاصات الفارغة إلى الناظور ، كما أقدمت جمارك الميناء في 25 ماي الماضي ، على إعتقـال مواطن مغربي يقيم في بلجيكا بمعيته سلاح ناري من عيار 4.5 ملم من نوع ” ايماريكس”  و 536 كرة حديدية صغيرة تستعمل كذخيرة في المسدس بالإضـافة إلى خزانين .
 
من جهة أخرى ، نبـه مهتمون ، بـخطورة تهريب الأسلحة من مليلية صوب الناظور ، فيما أورد رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان أن جهات إسبانية تعمل على إغراق المناطق الشمالية في المغرب بـأسلحة نارية ، وأشـار في هذا الصدد إلى وجود منازل بالمدينتين المحتلتين سبتة و مليلية ، مليئة بالذخيرة  .