البركاني يدعو الى ضمان المرونة بالمعابر الحدودية لمليلية

نـاظورتوداي : 
 
يرتقب ان يعقد مندوب الحكومة الاسبانية بمليلية المحتلة ، عبد المالك البركاني ذو الأصول الريفية ، اجتماع عمل مع المدير العام للشرطة الإسبانية بالعاصمة مدريد ، و يأتي موضوع الحدود الوهمية مع المدينة المحتلة في طليعة الملفات التي سيناقشها البركان مع المسؤول الأول على شرطة الجارة الأيبيرية .
 
و حسب وسائل الإعلام الاسبانية ، فان البركاني سيطلب من المدير العام للشرطة ضمان المرونة اللازمة في المعابر الحدودية مع مليلية ، سيما معابر بني انصار و فرحانة وباريو تشينو،  الذين يعرفون ضغطا كبيرا من قبل المغاربة و الاسبان .
 
 ويسجل البركاني ان الوضع في هذه المعابر يشهد تضييقا نوعيا على المارة ، متهما السلطات الامنية المغربية بالتسبب في عرقلة المرور فيها ، كما يؤمن البركاني و لو خطأ ان هذه المعبر تعد المنافذ الرئيسية للمهاجرين الافارقة الى المدينة السليبة .
 
 و من المنتظر ان يرفع مندوب الحكومة المركزية بمليلية تقريرا مفصلا حول ما يسميه ،غياب التعاون من الجانب المغربي في هذا الخصوص،  و هو الموقف الذي غبر عنه غير ما مرة .
 
كما ينتظر ايضا ان يصل هذا الملف الى وزارة الخارجية الاسبانية عبر المدير العام للشرطة الاسبانية لارتباطه بالجانب السياسي .