البركاني يـتوعد بالدفاع عن مشروع المركب الرياضي بالناظور أمام الحكومة والبرلمان

نـاظورتوداي : متابعة 
 
في إطار سياسة الإنفتاح التي اعتمدها البرلماني عن دائرة الناظور المنتمي لحزب العدالة والتنمية نور الدين البركاني، احتضن مقر التواصل التابع للأخير بمدينة الناظور لقاء تواصليا مع فعاليات رياضية و إعلاميين مختصين بالاضافة الى ممثل مندوبية الشباب و الرياضة بالاقليم، لمناقشة إعداد ملف متكامل حول الوضع الرياضي بالناظور والمرافعة به لدى البرلمان وحكومة بن كيران لتمكين الإقليم من مركب رياضي يرقى لمستوى تطلعات الساكنة.
 
اللقاء الأول من نوعه بالإقليم، من حيث التواصل بين الرلمانيين والساكنة، عرف نقاشا مستفيضا بين البركاني والفعاليات اللتقى بها، حيث ركز المجتمعون حول الوضع المتردي للرياضة الناظوري والإحاطة بأسباب هذا التردي الذي أثر سلبا على أداء الفرق الرياضية بالإقليم، كما شكل فرصة لتجديد التأكيد على ضرورة توفر مركب رياضي متكامل بالناظور يلبي حاجيات الممارسة الرياضية لأبناء المنطقة على غرار باقي مدن المملكة التي تحتضن ملاعب ومركبات في المستوى المطلوب.
 
كما شكل اللقاء فرصة للمجتمعين قصد وضع لبنات ملف جاهز ومتكامل سيقوم البرلماني نور الدين البركاني بالمرافعة به لدى حكومة حزبه في إطار مقاربة تشاركية تروم إلى إشراك المجتمع المدني والهيئات الإعلامية في صياغة القرار والترافع لدى البرلمان، كما ينص على ذلك التصريح الحكومي الأخير في بنوده المرتبطة بالمجال الرياضي.
 
وقد استحسن الحاضرون مبادرة البرلماني نور الدين البركاني في فتح أبواب التواصل مع مختلف الفاعلين المحليين من أجل إيصال رسائل ساكنة الإقليم إلى داخل قبة البرلمان والدفاع على مصالح المواطنين.
 
وعلمت ناظورتوداي، أن البرلماني البركاني يعمل منذ مدة على إعداد ملف خاص بالمطالبة بمركب رياضي بإقليم الناظور، حيث رصدت تحركاته في هذا الصدد من خلال الإتصال بعدد من الفاعلين السياسيين والرياضيين والجمعويين المهتمين بهذا القطاع.