البركاني يـزرو بني بوعياش رفـقة منتمين لـكتابة الـبيجيدي بـالناظور

نـاظورتوداي : مـتابعة
 
تـرأس الأستاذ نور الدين البركاني البرلماني عن إقليم الناظور ، يومه الأحد لـجنة من الكتابة الإقليمية لحـزب العدالة والتنمية ، أقدمت عـلى تنظيم زيـارة تفقدية لـمنطقة بني بوعياش ، حيث جـرى الإطلاع على مجموعة من الأحيـاء التي كـانت مسـرحا لمواجهات بين متظاهرين وأمنيين دامت لما يقارب الأسبوع ، وتسببت بذلك في خـسائر مـادية جسيمة ، وجرحى لدى الطرفين ، وعدة إعتقالات .
 
وقد وقف الـسيد نور الدين البركاني والوفد المرافق لـه المتكون من الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالناظور ، وأربع أعضـاء ينضوون تحت لواء نـفس التنظيم الحاكم ، علـى أهم الخـسائر التي تسببت فيها المواجهات ، كما تواصل مع عدة فعاليات مدنية بمنطقة بني بوعياش ، أجمعت في حديثها أن القوات العمومية لجأت إلى الإستعمال المفرط للعنف ، وإقتحام محلات تجارية و مباني دون إذن من النيابة العامة .
 
ودعت اللجنة في زيارتها حكومة حزبها ، إلى ضرور إيفاد لـجنة تابعة لوزارة الداخلية من أجل تقصي الحقائق ، من أجل إجتناب التـأويلات التي يـصر بـعض الحاقدين على المنطقة تسريبها بـشكل لافت .
 
وشدد البركاني الـحائز مؤخرا على أكبر عدد من أصوات الناخبين بالناظور ، تمكن خلالها من الحصول على مقعد بالغرفة الأولى ، ( شدد ) على حتمية تكـوين لجنة برلمانية للوقوف بعين المكان على ملابسات الأحداث ، وتكليفها بـصياغة تـقرير شـامل يقدم لرئيس الحكومة السيد عبد الإلـه بنكيران .
 
وأوضح البرلماني عن الـناظور بألوان حزب العدالة والتنمية ، أن إيفاد هذه اللجنة سيكون من أجل تحديد المسؤوليات و معاقبة المخالفين للقانون سواء تعلق الامر بالمتظاهرين من المدنيين أو القوات العمومية وعناصر الامن و المسؤولين على هذين الجهازين .