البرلماني محمد أبركان يطلب من الوزارة المعنية تفويت رخصة الصيد بأعالي البحار لفائدة الجمعية الخيرية

نـاظورتوداي : 
 
أفادت مصادر مقربة من البرلماني عن حزب الاتحاد الإشتراكي السيد محمد أبركان ، أن الأخير قد إلتمس من وزارة الصيد البحري بتفويت رخصة الإستفادة من الصيد بأعالي البحار ، للجمعية الخيرية بالناظور ، مع إلتزامه بأداء كل مصاريف هذه العملية .
 
و قـال أبرشان ، أنه ” يـطالب بتفويت رخصته المزعومة التي تدر عليه أرباحا طائلة ، من الوزارة المعنية أن تفوت هذه – الكريمة – لتستفيد منها مؤسسة الخيرية الإسلامية بالناظور ” .
 
المستجد الوارد ، جـاء ردا على ما أفادت به يومية أخبار اليوم ، ضمن عددها ليوم الخميس 8 مـارس الجاري ، في مقـال أوضح فيه بأن البرلماني عن إقليم الناظور الحاج محمد أبرشان المنضوي تحت لواء حـزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، يـأتي إلى جانب الـشخصيات التي تستفيد من رخص الصيد بأعـالي البحار ، إلـى جـانب أشخاص نافذين بالمغرب . 
  
و كشفت اليومية المذكورة ، في صفحتها الأولى عن أسماء أخرى ، قـالت أنها تعود لأهم المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار ، أبرزها الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، والجنرال دوكوردارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دوكوردارمي عبد الحق القادري المفتش العام السابق للقوات المسلحة الملكية. 
  
 كـما أكدت ” أخبار اليوم ” إستفادة الحسن بركة والد وزير الاقتصاد والمالية الحالي نزار بركة، وبوعزة يكن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطية المنشق عن الحركة الشعبية ، من رخـص للصيد في أعالي البحار المغربية . 
  
 كما هناك بعض الصحراويين استفادوا من رخص الصيد من بينهم النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية كجمولة بنت أبي أيام كـانت تنتمي لحزب الحركة الشعبية  وحسن الدرهم النائب عن حزب الاتحاد الاشتراكي.