البطل البلجيكي دافيدون : عشت طويلا أكذوبة مغرب الإرهاب ، وزيارتي لمدينة الناظور أثبتت عكس ذلك

ناظور توداي : نجيم برحدون | صور : م.العبوسي

أعرب البطل العالمي من أصول بلجيكية ” موري مور دافيدون ” إلى جانب الوفد التقني الألماني المرافق له خلال لقاء لهم مع وسائل الإعلام ، عن سرورهم بتواجدهم لأول مرة بالمغرب ,وبالضبط بمدينة الناظور وهم معنيون بالإشراف على النسخة الاولى لبطولة أبيناكا الوطنية التي ستقام يوم غد الأحد بالقاعة المغطاة بالناظور ,وتسهر على تنظيمها جمعية اسود الغد لبناء الجسم ,بمشاركة أبطال ينتمون لمختلف الأندية الوطنية .

وأضاف ” دافيدون ” في معرض حديثه أنه النجاح الباهر الذي حققه برنامج أبيناكا على مختلف الأصعدة ، رسخ لديه قناعة لإبداء الإعجاب بهذا النوع الرياضي الجديد ورحب بفكرة القدوم والبصم على مشاركته في هذه التظاهرة , وكذا للإسهام في إيـصال خبرته للأجيـال القادمة بمختلف الاعمار بخصوص هذا المجال .

وإلى ذلك لم يخفي البطل  ” موري مور دافيدون ” تـغيير الفكرة التي راودته عن المغرب قبـل زيارته ، وأضـاف ” كنت أظن في بادئ الأمر أن هذا البلد يعيش على وقع الفوضى و الإرهاب نظير ما تتبعته على وسـائل إعلام دولية ، لـكن بمجرد زيارتي الأولى للمغرب وبالضبط لمدينة ، إكتشـفت أنني وقعت ضحية مغالطات كـثيرة على جميع من يصدقها البحث عن صحتها عن طـريق النزول إلى أرض الواقع لإكتشـاف الأمر بنفسه ” .

هذا ويعتبر برنامج أبيناكا الجديد الذي أعلنته جمعية أسود الغد كلوب مارتشيكا ممارسة رياضية في كمال الأجسام تعتمد على تقنية تحديد الوزن الذي يتوجّب رفعه والتمرين به لدى الرياضي، ويحدد برنامج الوزن الأولي بالاعتماده على وزن الرياضي كمعييار لاختيار الوزن الذي يتوجب عليه حمله مع خفض 15 كيلوغراما من وزن جسم الرياضي .

وفي تصريح لرئيس جمعية أسود الغد كلوب مارتشيكا السيد “عبد السلام بولعيون” على خلفية هذه التظاهرة، قال إن المحطة من شأنها أن تعرّف ببرنامج أبيناكا الذي سيعمل النادي على تطويره مستقبلا والاهتمام به ، بإشـراك مختلف المعنيين .

وفي سياق كلمة السيد “عبد السلام”، وجّه شكره وامتنانه لكل الحاضرين في هذا اللقاء، والذين ساهموا في إنجاحه لا من بعيد أو قريب ، وأضـاف ” إن جمعية أسود الغد كلوب مارتشيكا تظل أبوابها مفتوحة في وجه كل من يسهر على الاهتمام برياضة كمال الأجسام ويريد المشاركة في الأنشطة التي تعتزم تنظيمها مستقبلا، وذلك بتوفيره الدعم والعون الكافيين ”  .