التوقيع على اتفاقية شراكة ترمي الى ربط الناظور بالدار البيضاء جَوًّا

ناظورتوداي : عبد العزيز الواتي

انعقد يوم أمس الجمعة 27 ماي الجاري على الساعة الخامسة زوالا مراسيم حفل التوقيع على اتفاقية شراكة ترمي الى ربط مدينة الناظور بالدار البيضاء بمقر مجلس الجهة الشرقية بوجدة .

وذلك في اطار خلق دينامية تنموية جهوية تروم تثمين دور البنيات التحتية وكذا تعزيز حركة النقل الجوي الداخلي وبغية تقليص المدة الزمنية للتنقل ولدعم الروابط الاقتصادية بين جهة الدار البيضاء الكبرى وجهة الشرق، الشيء الذي سيمكن من فتح آفاق واسعة لتنمية النشاط السياحي والتجاري بالمنطقة .

وبموجب هذه الاتفاقية الهامة ستؤمن يوميا رحلات جوية بين مدينتي الناظور والدار البيضاء باسعار مناسبة أي بمبلغ 1.400 درهم ذهابا وإيابا .

وتجدر الاشارة الى ان الاطراف التي وقعت على هذه الاتفاقية تضم كل من مجلس جهة الشرق، الشركة الوطنية للخطوط الملكية الجوية، وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ، وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم الجهة الشرقية للمملكة، وزارة الاقتصاد والمالية، وولاية جهة الشرق .

وقد حضر كل من رئيس الجهة الشرقية الذي قدم عرضا قيما ، و والي ولاية وجدة ،عامل إقليم الناظور ،عامل اقليم الدريوش و رئيس المجلس البلدي بالناظور ورئيس المجلس البلدي بابن الطيب ورئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات و برلمانيي و مستشاري اقليم الدريوش واعضاء مجلس الجهة بالناظور و الدرويش .