الجابوني والطالياني ينيران سماء كورنيش الناظور في سهرة اختتام المهرجان المتوسطي

ناظورتوداي : نجيم برحدون

ألهب المغني الجزائري رضا الطالياني حماس الجماهير التي حجت لمنصة كورنيش الناظور المحتضنة لسهرات المهرجان المتوسطي في دورته الخامسة، حيث أدى أغنيته الناجحة “مرضي لامور” التي افتتح بها صعوده للخشبة، مقدما على التحاف العلم المغربي ووضعه على كتفيه قبل أن يشرع في أداء سلسلة من أغاني الراي الخاصة به .

IMG_0314

يحيى المغرب وإمازيغن .. والعز للريافة .. هي عباراة أطلقها الطلياني وقوبلت بتصفيقات وهتافات الحاضرين، القادمين من مدن عدة، لما تحمله من دلالات ومعاني موجهة لـ “من يهمهم الأمر”، كما كانت سهرة رضا فرصة ليؤدي، أول مرة وتحت طلب من الجماهير، أغنية بأمازيغية الجزائر، كما حيَّى الجماهير بـ” أزول إيمازيغن ” مرات عدة .

ساعة ونصف من التفاعل مع الجماهير التي غطت فضاء كورنيش الناظور ، أدى خلالها الطالياني أغانيه الشهيرة التي رددها ورقص على أنغامها الحاضرون، الذين ألحوا على بقاءه فوق الركح لوقت أطول، ليختم بما بدأ به وهي أغنيته التي لاقت نجاحا باهرا “va bene”، ويغادر تحت حراسة أمنية مشددة .

IMG_0035

الفنان قادر الجابوني الذي اعتلى الخشبة قبل الطلياني، نال بدوره نصيبه من التفاعل والتشجيع، حيث كان نجما فوق العادة بعدما أدى أغانيه الجديدة والقديمة ، لعل ابزها ” ماما ميا ” ، وهي الأغنية التي تفاعل معها المحتشدون أمام المنصة بتصفيقات ورقصات مسترسلة وتنويه كبير .

الجابوني، وقبل نزوله من على الخشبة لإفساح المجال للطلياني، وجه تحية لجماهير الناظور وشكرها على تفاعلها مع أغانيه، متمنيا العودة في سهرات أخرى في القادم من السنوات .

IMG_9982

حسن تسغناس قيدوم الفنانين بالناظور ,افتتح سهرات الليلة الرابعة والأخيرة من المهرجان المتوسطي الخامس , والمنظم من طرف الجمعية الإقليمية للناظور ، أدى خلالها أشهر أغانيها التي رددها الناظريون وتفاعلوا معها بقوة، حيث رفعت الأعلام الأمازيغية .

فيما تخللت السهرة الختامية لحظة تكريمية لوجه رياضي معروف على صعيد الإقليم ,ويتعلق الأمر ببطل القوة البدنية موسى الدرديز الذي حظي بتكريم من الجمعية اللإقليمية لمهرجان الناظور المتوسطي .

هذا وشهدت سهرة الاختتام إقبالا جماهيريا مكثفا وبأعداد فاقت كل التوقعات ,فيما عزت مصادر أمنية أن الحضور الجماهير خلال النسخة الخامسة هاته للمهرجان المتوسطي في سهراتها الأربع ,فاق عتبة الـ 100 ألف ,وهو رقم يثبت نجاج التظاهرة الفنية للناظور بامتياز .