الجامعة الوطنية للتعليم تجدد أعضـاء مكتبها

نــاظورتوداي : 

إنعقد صباح أمس الأحد بالمقر الجهوي لنقابة الإتحاد المغربي للشـغل  الـكائن وسط مدينة الناظور ، إجتماع إستثنائي بمثابة جمع عام ، تم خلال تجديد أعضـاء المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بـسلوان ، تحت إشراف الكـاتب الإقليمي لذات التنظيم الذي يجمع رجال و نـساء التعليم محليا .
 
وقد تم بعد تلاوة التقريرين المالي والأدبي من لدن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بسلوان ، والمصادقة عليهما من طـرف الجمع العام ، إنتخاب كـل من حسن فلكو كـاتبا عاما للفرع ، و مريم الزكرواي في النيابة الأولى ، و سعيد اسبايبي نائبا ثانيا .
 
ووقع اختيار الجمع العـام على عبد السلام لخلالقة لـيتولى منصب المالية ، فيما إنتخبت حياة فنكور مقررة داخل الجامعة الوطنية للتعليم بسلوان ، و عبد العزيز الورياشي نائبا لها ، كمـا نـال كل من شهيد عبد العزيز و مصطفى الرزاقي ، عدد أصوات مكنهما من ضـمان مكان الإستشارة داخل المكتب .
 
و أبدى المشاركون في الجمع  ارتياحهم للتشكيلة الجديدة للمكتب ، و دعاها على لسان الكاتب العام الإقليمي لذات التنظيم إلى الاستمرار في مسار النضال النقابي الشريف دفاعا على مختلف الحقوق المادية والمعنوية لأسرة التعليم.
 
و أعلن المكتب المنتخب بدوره عن وعيه التام بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه من طرف الشغيلة التعليمية و أكد التزامه بالدفاع عن الحريات النقابية والمساهمة في بناء مجتمع المواطنة و دولة الحق و القانون و احترام حقوق العمال بمفهومها الكوني، كما أكد وقوفه ضد جميع أنواع الاستغلال للطبقة العاملة خصوصا  الشغيلة التعليمية بجميع فئاتها، و التزامه العمل وفق المبادئ الأساسية للاتحاد المغربي  للشغل والصدق و الوفاء في خدمة المنضوين تحت لوائه ، و الدفاع عن قضاياهم العادلة بكل نزاهة و استقامة و استقلالية .