الجرودي يتهم مسـؤولا في العمالة بحماية مصالح ” مكنيف ” الإنتخابية

نـاظورتوداي : 
 
اتهم عبد الحفيظ الجرودي، وهو مرشح سابق لانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالناظور، مسؤولا في السلطة المحلية بعرقلة تنفيذ حكم قضائي صدر لصالحه، وأصبح حائزا لقوة الشيء المقضي به، بعد أن أيدته محكمة الاستئناف، وتم رفض الطعن فيه أمام محكمة النقض. 
 
وجاء في وقائع القضية أن المشتكي سبق أن تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية بوجدة في الانتخابات المذكورة، صنف الصناعة، من خلال مقال يرمي الى إلغاء النتائج الجزئية التي أسفرت عن فوز لائحة الكتاب بمقعدين، ولائحة التجديد والإنصاف بمقعد واحد. 
 
وجاء في مقال الطعن أن لائحة الكتاب يمثلها أعضاء لا تتوفر فيهم الأهلية الانتخابية لتمثيل صنف الصناعة، أما لائحة التجديد والإنصاف، فكانت تتضمن إسما لا تتوفر فيه الأهلية الانتخابية لتمثيل الصناعة بالغرفة. 
 
وقد قضت المحكمة الإدارية بالإلغاء الجزئي لنتائج هذه الانتخابات، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، وهو الحكم الذي تم تثبيته من قبل محكمة النقض. 
 
وكشف المشتكي أنه فوجئ، أثناء مسطرة التنفيذ، برئيس قسم الشؤون العامة يفسر منطوق الحكم تفسيرا مخالفا، إذ أخبره بأن مضمونه يعني التشطيب على وكيل لائحة الكتاب والثاني في لائحته، وتعويضهما بالثالث والرابع، مشيرا الى أن مسؤول السلطة ذهب ضد إرادة المشرع، وفسر الحكم والقانون تفسيرا مجانبا للصواب، مطالبا بتدخل العامل لتصحيح هذا الوضع.