الجمعية المتوسطية تسدل الستار على الحملة الطبية الثالثة لمرضى العيون

ناظورتوداي : نجيم برحدون

أسدلت الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة ، يومه الإثنين 09 ماي الجاري ، الستار عن الحملة الطبية الثالثة لمرضى عيون البصر ، التي عاشها المستشفى الإقليم طيلة أيام الأسبوع المنصرم ، وإستفاد منها فئة هامة من المواطنين فـاقت وفق مصدر من داخل الجمعية 1200 مستفيد .

وقدم المكتب المديري للجمعية بهذه المناسبة ، شواهد تقديرية لأعضـاء الوفد الطبي القادم من مصحة ” باراكير ” باسباني الذي ساهم في إنجاح الحملة ، عرفانا على المجهودات التي بذلوها طيلة أيام الحملة وكذا إنجاحهم لكل العمليات الجراحية التي أجروها .

وأعرب رئيس الجمعية السيد سعيد الرحموني في كلمة ألقاها ، تشكراته نيابة عن باقي أعضاء الجمعية المتوسطية للطاقم الطبي المشارك في الحملة والقادم من مدينة برشلونة الإسبانية ، وأكد خلال ذات الكلمة على ضرورة معاودة مثل هذه المبادرات التي توفر الخدمات الطبية لفئة هامة من المواطنين خصوصا الأفراد الذين يعانون الهشاشة و التهميش .

وكان قد إستفاد من الحملة حوالي 1200 مواطن و مواطنة ، من فحوصات دقيقة على مستوى العيون ,فيما تم اجراء أزيد من 1082 عملية جراحية مجانية كللت بالنجاح .

وأكد سعيد الرحموني رئيس الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” ، أن الحملة التي يشارك فيها طاقم طبي محترف قدم من مقاطعة برشلونة بإسبانيا ، تأتي كسلسة للأعمال الاجتماعية الخيرية المسطرة ضمن برنامج عمل الجمعية المتوسطية ، وعمل فيها المكتب الإداري لذات التنظيم المذكور على تسجيل المستهدفين الذين يعانون من مشـاكل على مستوى البصر .

وقال الرحموني ان الالتزامات التي تم تحديدها بين الشركاء جرى تنفيذها على أحسن وجه موضحا أن جميع العمليات أجريت بدون ظهور أي مضاعفات وأن عملية مراقبة وتتبع المرضى تتم بتنسيق مع إدارة المستشفى الحسني بالناضور ,وأضاف أن النسخة الرابعة ستعرف تجنيد طاقم طبي مضاعف للإشراف على أكبر عدد ممكن من العمليات الجراحية .

و تسعى هذه الحملة الطبية الى الاسراع في تلبية الخدمات الصحية للمواطنين الذين يوجدون في لائحة الانتظار خصوصا في الحالات المرضية التي تستدعي اجراء عمليات جراحية .

جدير بالذكر أن إدارة المستشفى الحسني التي يرأسها الدكتور نورالدين الصبار ، وضعت مجموعة من غرف العمليات ووسائل لوجستيكية طبية رهن إشارة الطاقم الطبي المشرف على الحملة ،إلى جانب تجنيد طاقم من متطوعي الهلال الاحمر المغربي فرع الناظور ,وكذا بتعاون مع رئيسة قافلة الخير الدكتورة ليلى أحكيم , وذلك في إطار المساهمة في إنجاح هذه المبادرة الخيرية .