الجمعية المتوسطية تُطلق النسخة الثانية لحملة جراحة العيون بالناظور

ناظورتوداي :

في إطار أنشطتها الإشعاعية و الإنسانية الخيرية نظمت الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور و بتعاون مع مؤسسة ” براكير ” ببرشلونة الإسبانية الحملة الطبية الثانية لمرضىالعيون ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء الى غاية 04 ماي المقبل ، و هي حملة لعمليات جراحية مجانية للعيون بإقليمي الناظور والدريوش تحت إشراف أطباء مختصين من مستشفى “براكير” بإسبانيا .

هذا وقد حظيت الحملة يومه الثلاثاء بزيارة تفقدية للقنصل الإسباني بالناظور، مرفوقا بمديرة المهرجان المتوسطي و الفاعلة السياسية ليلى أحكيم ورئيس المجلس الإقليمي للناظور، ومندوب وزارة الصحة ورئيس المستشفى الحسني ونخبة من الفعاليات الجمعوية والمدينة بالناظور، عملوا جميعا من خلالها على تفقد المستفيدين وزيارتهم بالأجنحة للإطلاع على حالتهم الصحية والإطمئنان عليهم وخصهم بالتفاتة طيبة نالت استحسانهم وزوار المستشفى .

وأعرب رئيس الجمعية السيد سعيد الرحموني ، عن تشكراته للطاقم الطبي المشارك في الحملة والقادم من مدينة برشلونة الإسباني ، وأكد خلال ذات الكلمة على ضرورة معاودة مثل هذه المبادرات التي توفر الخدمات الطبية لفئة هامة من المواطنين خصوصا الأفراد الذين يعانون الهشاشة و التهميش .

و تسعى هذه الحملة الطبية الى الإسراع في تلبية الخدمات الصحية للمواطنين الذين يوجدون في لائحة الانتظار خصوصا في الحالات المرضية التي تستدعي اجراء عمليات جراحية .

و في إطار إنجاح هذه الحملة الخيرية قامت إدارة المستشفى الحسني بوضع مجموعة من غرف العمليات رهن إشارة الطاقم الطبي المشرف على الحملة .