الجمعية المغربية للمصدرين تعلن عن اطلاق نادي الحلال

نـاظورتوداي: 

تم أول أمس الأربعاء، إحداث نادي الحلال تصدير، بمبادرة من الجمعية المغربية للمصدرين والتي سبق وأن أعلنت عنه في شتنبر الماضي بمكناس على هامش المعرض الدولي “إيكسبو حلال”
، و ذلك في محاولة للولوج الى قطاع التجارة الحلال والذي يبلغ رقم معاملاته على الصعيد العالمي بنحو ال 500 مليار أورو سنويا.
 
وأوضح بلاغ للجمعية أن الجمع التأسيسي، عرف مشاركة شركاء الجمعية المغربية للمصدرين من القطاعين العام والخاص منها الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية، ومغرب تصدير، والمجلس الوطني للتجارة الخارجية، ومكتب المعارض للدار البيضاء، ومغرب تسويق، إلى جانب هيئات مخصصة في أسواق الحلال منها “إكسبو حلال” والمركز الإسلامي للتنمية التجارية.
 
وأضاف البلاغ أن الجمعية من خلال هذا النادي تسعى لخلق فضاء للتكوين والإعلام وتعزيز وخلق قيمة لمقاولات التصدير المعتمدة من قبل علامة “حلال”، وكذا الذين يرغبون في دخول علامة “حلال”.
 
ويقدم بذلك النادي ـ حسب المصدر نفسه ـ لأعضاء هذه الجمعية، أرضية لتبادل التجارب والخبرات بين الفاعلين في القطاع الخاص، والهيئات العامة المختصة وكذا الهيئات للترويج للصادرات، والخبراء في شهادة حلال من أجل فتح الأبواب أمامهم لسوق جديدة ذات قيمة مضافة.
 
ويقدر عدد المستهلكين بسوق الحلال، بمليار ونصف المليار مسلم موزعة على أزيد من مائة بلد، فضلا عن رقم معاملات يفوق 500 مليار أورو، كما يعرف هذا السوق توسعا سريعا في السنوات الأخيرة، وتسيطر عليه دول من قبيل الصين وماليزيا واندونيسيا.