الجيش ينتفض في وجه بن عبد الله والسبب تصميم تهيئة إقليم الناضور

نـاظورتوداي :
 
رفصت إدارة الدفاع الوطني أي قرار داخل مشروع تهيئة مدينة الناظور ، يهم مس أراضي الجيش الشاسعة التابعة للثكنات العسكرية داخل الإقليم ، واعرب ممثل ” الجيش ” عن هذا الموقف خلال إجتماع رسمي جمع مؤخرا ممثلين عن كل المؤسسات والقطاعات العمومية والوزارات بمقر وزارة السكنى والتعمير و سياسة المدينة حول مناقشة مشروع التصميم المذكور .
 
 وجاءت إنتفاضة ممثل المؤسسة العسكرية احتجاجا على إقصاء إدارة الجيش من اللقاءات التشاورية الأولية والعديدة التي أجرتها وأشرفت عليها وزارة نبيل بنعبد الله بمقر الوزارة بحي الرياض والتي كانت تستثني ” ممثل العسكر ”  وتستدعي إليها مختلف الوزارات والمؤسسات العمومية منها الرياضية والسياحية والثقافية والاقتصادية.
 
 وتفاجأ ممثل الجيش أثناء ذات اللقاء بوضع مشاريع هامة سكنية وغيرها على أراضي تابعة للجيش والثكنات العسكرية دون إشراك هذا الأخير، الأمر الذي أعربت هذه المؤسسة عن رفضها المطلق له .
 
ونبه ممثل إدارة الدفاع الوطني في الاجتماع نفسه المسؤولة التقنية التي كانت تلقي نص وخلاصات دراسة التي أنجزها مكتب دراسات تقني خاص في الموضوع إلى بعض الاختلالات الشكلية الواردة في التقرير والتي لم تحترم صورة شعار المملكة إضافة إلى الراية الوطنية.