الحركة الأمازيغية بالناظور قـلقة بـشأن الازمة الصحية التي يمر منها ” الأزراق “

نـاظورتوداي : متابعة
 
أعرب منتمون للحركة الامازيغية بالناظور ، عن قلقهم تجاه الأزمة الصحية التي يمر منها زميلهم ” فكري الارزاق ” اثر تعرضه لاعتداء بواسطة ساطور من طرف عصابة اجرامية ، استدعى اجراء عملية جراحية عاجلة على مستوى الرأس ، نتيجة اصابته بنزيف داخلي وكسر على مستوى الجمجمة .
 
و أوضح ناشطون امازيغ بالناظور ، كانوا يتحدثون لـ ” ناظورتوداي ” ، بـأنهم سيعملون على تشكيل لان لتتبع الحـالة الصحية لزميلهم ” فكري ” وكذا التحقيق الذي تجريه الشرطة مع العنصرين االمنفذان  الاعتداء المذكور ، والذي عرض حياة ” فكري ” وشقيقه للخطر .
 
وعـاينت ” ناظورتوداي ” ، الأزمة التي يمر منها الناشط الامازيغي المذكور ، حيث لا زال في غيبوبة بقسم الانعاش التابع للمستشفى الحسني بالناظور ، فيما أفاد مصدر طـبي بأن العملية التي أجريت لـه على مستوى رأسه قد تكللت بالنجاح ، في انتظار استقرار حالته الصحية .
 
وكان ، قد تعرض فكري الازرق ، العضو السابق بحركة الحكم الذاتي للريف ، وأحد كوادر الحركة الامازيغية باقليم الناظور ، ليلة الأحد 29 يناير الجاري ،لاعتداء خطير استعملا فيه عنصرين إجراميين الاسلحة البيضاء و ساطورا من النوع الكبير ، بعدما أقدموا على تنفيذ هجوم على المنزل حيث يقطن مع عائلته والكائن ببلدية العروي .