الداخلية تحث مصالح المراقبة بعمالة الناظور بالمزيد من اليقظة في شهر رمضان

نـاظور اليوم : متابعة
 
علمت " ناظور اليوم " ، أن مصالح المراقبة بعمالة الناظور ، قد تلقت تعليمات صارمة من وزارة الداخلية ، تحثها على التحلي بالمزيد من اليقظة الدائمة تجاه الأسواق المحلية في شهر رمضان ، لضمان تزويدها بكافة المواد الغذائية ، وتكثيف عمليات التحسيس والمراقبة ، لما ستعرفه من اقبال متزايد على المواد الغدائية المستهلكة .
 
وقالت مصادر من داخل عمالة الناظور ، أن جميع التدابير الضرورية قد اتخذت بشكل جدي ، لضمان تموين السوق بالمواد الغذائية بشمل منتظم وكاف ، يغطي حاجيات الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك الذي من المنتظر أن يستقبله المغاربة يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين ، كما أردف ذات المصدر أن مصالح مراقبة الجودة ستعمل على تطبيق قوانين زجرية تجاه كل من ضبطت في حوزته لحوم أو أسماك لم تخضع لعملية المراقبة الصحية  ، خاصة المهربة منها .
 
وكانت وزارة الداخلية ، قد أصدرت بلاغا أول أمس الاثنين ، اتضح لدى المسؤولين على ضوء العروض المقدمة من طرف القطاعات الوزارية المعنية، في الاجتماع، الذي انعقد بمناسبة الاعداد لشهر رمضان، استقت منه عمالات الاقاليم معطيات تهم  وجود وفرة في العرض تغطي الطلب، مع استقرار في الأسعار.
 
وأوضح البلاغ أن تعليمات أعطيت لمصالح المراقبة في كل العمالات والأقاليم، من أجل التحلي باليقظة الدائمة لضمان تزويد كاف للأسواق بالمواد الغذائية، وتكثيف عمليات التحسيس والمراقبة، خلال هذا الشهر المبارك، الذي يتميز بإقبال متزايد على الاستهلاك.
 
وتستعد الأسر المغربية عامة والريفية خاصة لاستقبال الشهر الفضيل هذا الموسم ، في أجواء يطبعها ارتفاع أسعار المواد الغذائية ، بسبب المضاربات والاحتكارات ، نظرا لوفرة العرض مقارنة مع الطلب .