الداخلية تشتري صمت العاطلين بـالدريوش بمناصب سـتحرم منها المرشحين لإجتياز مباراة التوظيف المؤجلة

نـاظورتوداي : متـابعة من الدريوش
 
أفادت مصادر جيدة الإطلاع ، في إتصـال مع ” ناظورتوداي ” ، بأن جمعية المعطلين بـإقليم الدريوش ، تسير تـجاه تعليق جميع أشكالها الإحتجاجية ، مقـابل حصول المنضوين تحت لوائها على مناصب شغـل  ، سـيتم التباري عنها في إطـار مباراة شكلية من المرتقب أن تنطلق يوم الـ 25 من مارس الجاري  .
 
وأضافت نفس المصادر ، أن مكتب ذات الجمعية ، يـشترط تسريب أسئلة إمتحانات مباريات التوظيف ، وذلك بهدف تـسهيل مأمورية الإجابة و الحصول على أكبر عدد من النقاط تمكن المترشحين الذين كـانوا قد نسفوا المباراة سابقا ، من إجتباز الفروض الكتابية بنجاح والتسهيل معهم في المقابلات الشفوية .
 
ويـؤكد موجودون ضمن لوائح المترشحين لإجتياز مباراة التوظيف التي كـانت قد أعلنتها وزارة الداخلية ، وأقدمت جمعية المعطلين بـكل من الدريوش والناظور على نسفها ، أنهم سـيقاضون وزارة الداخلية في شخص عمالة خـلوق ، في حـالة مـا إذا حـاولت الأخيرة شراء صمت من يحتج في الشوارع على حـساب مصلحة أبناء الشعب المؤمنين بتكافؤ الفرص و المنافسة الشريفة .
 
و من جـهة أخرى ، فقد أكد مصدر مطلع ، قبول طلبات تسجيل منتمين لجمعية المعطلين بـلوائح المترشحين لإجتياز مباراة التوظيف ، وهو ما إعتبره أصحاب الشواهد بـ ” الخرق القانوني ” كون مدة التسجيل إنتهت في الـ 15 من مـارس الجاري ، و أن المباراة ستجرى في دورتها الإستثنائية إثـر إقدام نفس المرشحين لنيل مناصب الشغل على نـسفها سـابقا مدعين عدم شرعيتها .
 
وبلغ لدى علم ” ناظورتوداي ” أن نـفس الطريقة ، ستعرفها تيزطوطين و تاليليت ، بـالإضافة إلى مدينة الدريوش و مناطق إخرى لم نتمكن من الحصول على أسمائها .