الدخيل والفتاحي : سندافع عن رافعي أعلام ” البوليساريو ” داخل المغرب…

ناظورتوداي : المراسل

أكد كل من البشير دخيل رئيس منتدى البدائل وعبد المنعم فتاحي المحام بهيئة الناظور ، عن إيمانهم بوجوب الدفاع عن رافعي علم ” البوليسايو ” داخل تراب المملكة المغربية ، شأنهم في ذالك شأن باقي مكونات اللجنة التحضيرية  ل ” منتدى شمال جنوب لحقوق الإنسان “.

وأضاف المتحدثون في إجتماع اللجنة التحضيرية الذي عقد صباح يومه السبت 29 دجنبر بفندق ” فرح ” بالعاصمة الرباط ، بأن الاطار الحقوقي يؤمن بالدفاع عن حقوق الانسان في شموليتها وكما هو متعارف عليها أمميا وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير ، دون الإحتكام إلى الإعتبارات السياسية وأن الدفاع عن رافعي علم ” البوليسايو” أو المساندين لهم ” لن يخرج عن إطار دفاع المنتدى عن حرية التعبير والراي المنصوص عليها كذالك في الدستور المغربي “.

ومن جهة أخرى حدد أعضاء اللجنة التحضيرية المنتمين للريف الكبير والصحراء الغربية ، تاريخ 16 فبراير 2013 كموعد لعقد المؤتمر التأسيسي ل ” منتدى شمال جنوب ” بالعاصمة الرباط ، بالإضافة الى لجان العمل وضمنها لجنة  صياغة مشروع الارضية التوجيهية ولجنة التنظيم ، كما تقرر عقد لقاء آخر للجنة التحضيرية بمدينة الناظور يوم 12 يناير.   

يذكر أن اللقاء ، عرف حضور عدد من الهيئات المدنية الناشطة بإقليم الناظور ، وضمنهم عبد السلام أمختاري رئيس جمعية ثستغناس المنتمي للجنة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالريف و مدير المستشفى الحسني العضو في المجلس البلدي  .