الدرك الملكي يضبط قـاربا مطاطيا بمنطقة ” تشارانا ” على متنه 360 كلغ من المخدرات

نـاظورتوداي : 

أحبطت مصالح الدرك الملكي عملية تهريب دولي للمخدرات بعد أن داهمت نقطة تجمع للقوارب السريعة “الزودياك” بمنطقة “تشارانا” بضواحي مدينة الناظور. 
 
وذكرت مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي قامت بمسح المنطقة التي تستعمل في تهريب كميات مهمة من المخدرات باتجاه أوروبا، وتمكنت من حجز كمية من الحشيش تقدر بـ 360 كيلوغراما، تم شحنها داخل زودياك من نوع “غوفاست” مجهز بمحركات قوية، فيما لاذ حارس الزودياك بالفرار على متن زورق آخر بمجرد انتباهه الى اقتراب عناصر الدرك الملكي تفاديا لاعتقاله وكشف الشبكة المتورطة في عملية التهريب. 
 
وأشارت المصادر ذاتها الى أن الحارس كان ينتظر وصول المزيد من المخدرات لشحنها على متن الزودياك قبل القيام برحلة باتجاه السواحل الإسبانية من أجل إفراغ الحمولة علما أن هذه الفترة من السنة تشهد عادة فتورا في نشاط شبكات تهريب المخدرات العاملة بين المغرب وأوروبا، وذلك في انتظار محصول هذه السنة من نبتة القنب الهندي والذي يبشر بمنتوج قياسي بعد توسع واضح في مساحة الأراضي المزروعة. 
 
الى ذلك ذكرت نفس المصادر أن السلطات البرتغالية تمكنت من حجز كمية من الحشيش تقدر بحوالي 3 أطنان تم تهريبها انطلاقا من السواحل القريبة من مدينة العرائش كما تم اعتقال عدد من المغاربة للتحقيق معهم على خلفية هذه القضية.