الدكتور الطاهري يؤطر ندوة حول حقوق الإنسـان بالناظور .

ناظورتوداي | صور : محمد العبوسي

نظمت شبكة أكراو للتنمية المشتركة دورة تكوينية في مجال حقوق الانسان، في إطار تفعيلها للأنشطة المسطرة في إطار برنامج ترقية حقوق السجناء بالمغرب الممول من طرف سفارة مملكة الراضي المنخفضة بالرباط، و ذلك يومي السبت و الأحد 9- 10 ماي 2015، بمشاركة ثلاثين ناشطا جمعويا من إقليمي الناظور و الدريوش، و ذلك بمقرها الاجتماعي بالناظور.

و قد تمحورت الدورة التكوينة التي قام بتأطيرها أستاذ القانون العام الدكتور ميمون الطاهري عن الكلية متعددة التخصصات بالناظور، حول المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان، و الآليات الوطنية و الدولية لحمايتها، و المعايير الأممية النموذجية للاحتجاز، و التي تستهدف تقوية قدرات نشطاء المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان لتمكينهم من الآليات الضرورية للتأثير إيجابيا في واقعهم الحقوقي و المساهمة في دعم دينامية التغيير.

و يأتي تنظيم هذه الدورة كبداية لسلسلة من الدورات اللاحق ستمتد لما يقارب سنة، و ستنظم بكل من إقليمي الناظور و الحسيمة، رفقة شركاء من المجتمع المدني و المؤسسات العمومية المعنية .

ووفق بلاغ تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخه منه ، سيستفيد من الدورة نشطاء في الحقل الجمعوي و موظفون في قطاع الصحة العمومية، و التي ترتبط موضوعاتها بحقوق الإنسان بشكل عام و بحقوق المعتقلين بشكل خاص، و من بينها الحقوق الصحية للمعتقلين و كيفية إعداد التقارير الحقوقية و رصد السجون.