الدكتور عالوش يُحاضر بثانوية الخطابي بالناظور في موضوع التغذية السليمة

نـاظورتوداي :

احتضنت قاعة العروض التابعة لثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالناظور، عشية يوم أمس الخميس، محاضرة علمية للدكتور أحمد عالوش، الأخصائي في داء السكري والغدد، حول موضوع: التغذية السليمة..

ذات المحاضرة الموجهة لفائدة تلاميذ ذات الثانوية المذكورة، تندرج ضمن الأسبوع الصحي التلاميذي، الذي تنظمه مؤسسة الخطابي، وشهدت حضورا كميا ونوعيا من طرف الأساتذة والأطر والتلامذة، الذين تجاوبوا مع العرض المميز الذي قدمه الدكتور عالوش..

وتطرق الأخصائي الشهير بالناظور، لعدد من النقاط المتعلقة بكيفية تجنب السمنة، وتصلب الشرايين والأوردة، وأساليب الوقاية من داء السكري، ونصائح عديدة حول التغدية السليمة واختيار الوجبات الملائمة لذلك.

وقدم الدكتور دائما مجموعة من النصائح والتوجيهات للتلاميذ والتلميذات، خاصة أولئك المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا خلال شهر رمضان، وطالبهم بالإكثار من شربالمياه خلال هذه الفترة المفصلية في مشوار تلامذة السلك الختامي من التعليم الثانوي.

هذا وتطرق عدد من التلاميذ والتلميذات وكذا الأساتذة، لعدد من الأسئلة للدكتور المحاضر، والتي أجاب عنها وتعاطى مع استفسارات المستفيدين من خلال توجيه النصائح الطبية والعلاجية الكفيلة بحماية صحتهم من خلال توجيههم نحو التغذية السليمة.