الدورة الثانية لمهرجان سينما الذاكرة المشتركة بمدينة الناظور ما بين 23 و28 أبريل

نـاظورتوداي : و م ع 
 
ينظم مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم ما بين 23 و 28 أبريل المقبل بمدينة الناظور الدورة الثانية لمهرجان “سينما الذاكرة المشتركة”٬ وذلك تحت شعار ” الهجرات٬ و حقوق الإنسان٬ و التنوع الثقافي”.
 
وأوضح بلاغ للمركز أنه من المنتظر أن يشارك في الدورة الثانية سينمائيون من دول البحر الأبيض المتوسط٬ اضافة الى تكريم شخصيات وطنية و دولية كبرى مرتبطة بعالم السينما٬ وتشتغل على تيمة الهجرة في علاقتها بحقوق الإنسان والتنوع الثقافي٬ مضيفا أن هذه الدورة ستخصص جوائز هامة للفائزين في الأصناف السينمائية الثلاثة ( الفيلم الوثائقي ٬ الفيلم الطويل و الفيلم القصير).
 
وأشار المصدر نفسه إلى أن المكتب الإداري للمركز سيعقد قريبا بمدينتي الرباط والناظور ندوتين صحفيتين للإعلان عن تشكيلة إدارة المهرجان وعن برنامج الدورة الثانية.
 
وقد خصص المركز موقعا إلكترونيا خاصا بالمهرجان يتضمن ملصق المهرجان وورقة عن الدورة الثانية و تقييما للدورة الأولى ودعوة موجهة إلى السينمائيين الذين يرغبون في المساهمة في الدورة القادمة. 
 
من جهة أخرى ، دعت حورية بوطيب المسؤولة الإعلامية بـمهرجان الذاكرة المشتركة ، جميع الفاعلين و المتدخلين بتكثيف الجهود لإنجاح هذه المحطة ، وذلك بإرسـال الإقتراحات والأفكار الكفيلة للـدفع بهذا المهرجان نحو النجاح والإزدهار .
 
تجدر الإشـارة أن مركز الذاكرة المشتركة ، عقد مؤخرا بـالناظور لقـاء تواصليا مع وسـائل الإعلام ومختلف الفعاليات الناشطة بالإقليم ، أكد خلال عبد السلام بوطيب أن المهرجان لم ولن يتلقى أي دعم عمومي من أي وزارة، بعد قرار حكومي بتكليف لجنة خاصة تابعة للمركز السينمائي المغربي بدعم المهرجانات السينمائية حسب تصنيفات تهم أحجام المهرجانات المتقدمة لطلب الدعم وحسب ميزانياتها والعروض التي ستعرض وتكلفة عرضها.