الدوزي يعود لملاقاة جمهور مهرجان الضحك بالناظور ,وبنسيعلي منشطا للدورة

ناظورتوداي : نجيم برحدون

سيكون جمهور الناظور على موعد مع النسخة الثانية من مهرجان الشرق للضحك الذي سينطلق يوم غد الأربعاء ,وسيستمر خلال الفترة الممتدة بين 27 و 30 يوليوز الجاري بفضاء مارينا أطليون .

ورغم أن المهرجان مخصص بالدرجة الأولى للتنقيب عن المواهب الشابة بغية إفساح المجال لها لإبراز طاقاتها أمام أشهر الفنانين القادمين من المغرب وخارجه، سيكون حفيظ الدوزي ابن الجهة الشرقية والمقيم بالديار البلجيكية ضيف المهرجان للمرة الثانية على التوالي وهو ما يشكل فرصة لصاحب أغنية «مرياما» للقاء جمهوره بالناظور لإمتاعه بمجموعة من الأغاني التي يحفل بها ربرطواره الفني .

1

وإضافة إلى الفنان الدوزي ستتخلل اليوم الافتتاحي من التظاهرة مشاركة فنان الراب ابن الناظور حسين كلاشنكوف الذي سيلهب الجمهور الحاضر بمجموعة من أغانيه .

وستشهد أمسيات النسخة الثانية من مهرجان الضحك بالناظور مشاركة مجموعة أشهر فناني الكوميديا على الصعيد المحلي والوطني والدولي، إلى جانب المواهب الشابة في فن الكوميديا بالجهة الشرقية الذين تم اختيارهم في الكاستينغ الذي نظم قبل أشهر، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية للمواهب الشابة وعروض في فن الحلقة .

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من مهرجان الشرق للضحك بالناظور حققت نجاحا لافتا بمشاركة عدد من المواهب الشابة المتميزة في هذا المجال، وبمشاركة لألمع نجوم فن الكوميديا المغربية والأجنبية، إذ شارك في السنة الماضية، الفنان الفكاهي المغربي حسن الفد والجزائري عبد القادر السيكتور والفنان الكوميدي عبد الرحمان اوعابد المعروف ب»إيكو» ,إلى جانب الفنان المحلي كمال المخلوفي المعروف ببوزيان ,فيما أوكلت مهمة تقديم وتنشيط فقرات ليالي المهرجان للمنشط رشيد العلالي .

13620267_1752870738258766_7450703963871561197_n (1)

وعن مهمة تقديم وتنشيط فقرات النسخة الثانية هاته ,فقد وقع اختيار اللجنة المنظمة في اسم المحجوب بنسيعلي ابن قبيلة تمسمان والمقدم الشهير في برنامج فين غادي بيا الذي تبث قناة الأولى .

ويأتي تنظيم مهرجان الشرق للضحك بالناظور حسب ما أعلن عنه منظمو التظاهرة، من أجل اكتشاف المواهب الكوميدية الشابة التي تزخر بها المنطقة الشرقية بمختلف مدنها وأقاليمها وتشجيعها على ولوج هذا المجال بشكل احترافي.