الركراكي يطير بفيلم “من أجل أبي” إلى بلجيكا.

ناظورتوداي:

ينشغل حاليا المخرج والممثل فريد الركراكي بوضع اللمسات الأخيرة على أحدث أفلامه القصيرة بعنوان «المناديل البيضاء»، الذي مازال في مرحلة التوضيب.

ويعتبر «المناديل البيضاء» ثالث فيلم قصير في مسار فريد الركراكي في مجال الإخراج، وذلك بعد فيلمه الأول «الورثة» وفيلمه الثاني «من أجل أبي»، الذي يحكي قصة الطفل «أمين»، الذي يعاني مرض التثلث الصبغي 21، ويعد من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي استطاع تجاوز إعاقته الذهنية من أجل فرض ذاته داخل المجتمع.

وحصد فيلم «من أجل أبي» جائزتين، الأولى جائزة النقد بمهرجان دولي للفيلم القصير بمكناس، والثانية تنويه خاص من المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور.

وقال فريد الركراكي في تصريح نقلته يومية الصباح، إنه يستعد للمشاركة بالفيلم القصير «من أجل أبي» ضمن مسابقة للأفلام القصيرة في فعاليات مهرجان أفلام الجنوب للفيلم العربي ببلجيكا، الذي سينظم أواخر شتنبر المقبل.

ومن جهة أخرى، قال فريد الركراكي إنه انتهى، أخيرا، من تصوير دوره في الفيلم السينمائي الطويل «البريء» من إخراج فهد لشهب، والذي صورت مشاهده ما بين مدينتي القنيطرة والرباط.

وتشارك فريد الركراكي بطولة العمل الممثلة نرجس الحلاق، إذ يجسدان دور زوجين يعانيان بسبب مرض ابنهما العصبي «تي دي أ أش» أو ما يعرف باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، والذي يجسد بطولته الطفل عبد الرحمان العطار.

ويجسد فريد الركراكي في فيلم «البريء» دور الأب، الذي يعاني بسبب مرض ابنه، سيما أن فرط نشاطه يتحول إلى تعامله بعنف في محيطه العائلي وكذلك المدرسي.

وعن جديد أعمال فريد الركراكي قال إنه شارك خلال يونيو الماضي في تصوير مشاهد من الفيلم الأمريكي «العاصفة» من إخراج مايكل بيي بمالطا، والذي تدور أحداثه حول مقتل السفير الأمريكي بليبيا خلال الفترة التي عاشت فيها الجمهورية وضعا سياسيا متوترا.

ويسلط الفيلم السينمائي «العاصفة» من خلال أحداثه الضوء على المليشيات الليبية وظاهرة الإرهاب في علاقة بمقتل السفير الأمريكي بالجمهورية.

وتقمص فريد الركراكي في فيلم «العاصفة» دور جنرال عسكري ليبي، مؤكدا أن ذلك تطلب منه التحدث بالليبية وأيضا بالإنجليزية.

وشاركت في بطولة «العاصفة»، الذي صور بين مالطا والمغرب، نخبة من الممثلين الأمريكيين من بينهم جون كرابفنسكي وجيمس بادج ديل، اللذان تقمصا دور ديبلوماسيين أمريكيين بليبيا وإلى جانب ممثلين مغاربة من بينهم عبد السلام بوحسيني ومصطفى الهواري ومحمد نعيمان وأيوب اليوسفي.

أمينة كندي