الريف الحسيمي يمطر شباك أولمبيك أسفي بثـلاثية رائعة

ناظورتوداي : 

نزل شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، ضيفا ثقيلا على فريق أولمبيك آسفي، حين انتصر عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء ( الأحد ) بملعب المسيرة بآسفي. وكان اللاعب عبد الصمد المباركي وراء الهدفين الأول والثاني اللذين أحرزهما شباب الحسيمة في الجولة الأولى، حين مرر بإحكام إلى كل من اللاعب عمر ديوب الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 18، وعماد أمغار في الدقيقة 37، في الوقت الذي أحرز الهدف الثالث اللاعب مولاي المهدي عياش في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الجولة نفسها، برأسية، بعد ركنية من رجل صلاح الدين الخليفي. ووقع دفاع الفريق المضيف والحارس عبد الإله باكي أخطاء أديا ثمنها غاليا.
 
وكانت الكرة خلال أغلب فترات هذه الجولة وسط الميدان. وكاد اللاعب محمد السويدي من أولمبيك آسفي، يحرز هدفا في مناسبتين، الأولى في الدقيقة 19 لولا تدخل حارس مرمى شباب الحسيمة يونس الرميلي، والثانية حين سدد في الدقيقة 32، لتخرج الكرة خارج المرمى، بعد تدخل للمدافع كوروما فاطوكوما. وأنذر حكم المباراة عمر لحلو في الجولة نفسها، اللاعبين عبد الفتاح فاخوري وعماد أمغار بعد نزعه قميصه إثر إحرازه الهدف الثاني، واللاعب مادي عبد الله من آسفي، إثر تدخل خشن في حق عبد الفتاح فاخوري.
 
وشهدت الجولة الأولى احتجاجا على حكم المباراة من طرف لاعبي آسفي بداعي عدم احتسابه ضربة جزاء، لتنتهي الجولة بثلاثة أهداف لصفر لفائدة الحسيمة. وفطن مدرب آسفي مع بداية الجولة الثانية، لضعف حارسه عبد الإله باكي وعدم تمكنه من مجاراة المباراة، فعمد إلى استبداله بالحارس عبد اللطيف مرويك، كما أشرك اللاعب أحمد الصادق مكان البزغودي. وأنذر الحكم اللاعب سعيد الزايدي بعد عرقلة واضحة للاعب جمال آيت لملعم. وتمكن اللاعب البديل أحمد الصادق من آسفي من إحراز هدف لفائدة فريقه في الدقيقة 65 بعدما تلاعب بدفاع الحسيمة، لينذرالحكم بعد ذلك لاعب شباب الحسيمة عبد الصمد المباركي بداعي تظاهره بالسقوط. وضيع الحسيمة في الدقيقة 68 هدفا رابعا كان بإمكانه تسجيله لولا تباطؤ اللاعبين الخليفي والمباركي في التسديد بعد خروج الحارس مرويك.
 
وأخرج مدرب آسفي اللاعب الدمياني مشركا أمين كرمة الذي ضيع فرصة للتسجيل، بالمقابل دخل اللاعب طارق الشرقاوي مكان سعيد الزيدي وكريم اليوسفي بديلا لإسماعيل باصور الذي لم يقدم شيئا يذكر في هذه المباراة. وضيع عبد الصمد المباركي ضربة جزاء أعلنها الحكم في الدقيقة 74 بعد تدخل للاعب المهدي خرماج في حق الخليفي داخل منطقة العمليات.وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق يتلقى اللاعب عمر ديوب من شباب الحسيمة ورقة صفراء، ليعلن الحكم عن نهايتها بفوز مستحق للحسيمة.