الريف المنطقة الأكثر لعبا لأوراق اليانصيب الوطني بعد الدارالبيضاء

ناظور توداي : 

أكدت مصادر مهنية باليانصيب الوطني أن نسبة مشاركة أبناء الريف من أقاليم الناظور والدريوش ثانيا والحسيمة ثالثا هم الأكثر مشاركة بأوراق اليانصيب بجميع ألعابها في المرتبة الثانية بعد الدارالبيضاء .

وأكدت نفس المصادر أن عدد الفائزين بألعاب اليانصيب الوطني مثل اللوطو والطوطوفووت وألعاب الخيل وغيرها من الألعاب، في إرتفاع دائم بمنطقة الريف، خاصة أن الجوائز تقدر بملايير السنتيمات كل شهر، وتظل منافسة الدارالبيضاء في هذا المجال لمنطقة الريف متوازية رغم إمتلاك الأولى لنسبة تتجاوز 50 في المائة من آلات اللعب باليانصيب الوطني.

ويذك من جهة أخرى أن مواطن من جماعة ميضار بإقليم الدريوش إستطاع الفوز بأزيد من مليار و200 مليون سنتيم خلال النصف الأول من السنة الجارية، كما حصل ناظوري آخر على المرتبة الأولى وطنيا في مسابقة أخرى إستطاع من خلالها إحراز أزيد من مليار سنتيم بالجماعة الحضرية بالناظور، بالإضافة لأرقام أخرى لا يتم التصريح بها.

يومتلك الريفيون موهبة خاصة في التقدير الكروي لنتائج مباريات كرة القدم خاصة، مما يمنح فرصا للفوز أكثر من مسابقات اليانصيب المغربي خاصة وأن نسبة تتبع المباريات الإسبانية أكثر من غيرها بالمدن الأخرى على غرار مدينتي تطوان وطنجة، مما يمنح فرصا للفوز أكثر .