الزميل الصحفي عبد الجليل ادريوش مديرا للمنظمة العالمية للكتّـاب الإفريقيين والأسيويين بالمغرب

ناظور اليوم : 

انتدبت المنظمة العالمية للكتاب الإفريقيين و الأسيويين الزميل الصحفي والناشط الجمعوي و الحقوقي عبد الجليل ادريوش ليشغل منصب مدير المنظمة بالمغرب تقديرا لحيوته وجهوده في مجال الصحافة و الاعلام وسعيا إلى تفعيل إشعاع المنظمة في الواقع الثقافي المغربي .
 
وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على المكانة التي أصبح يحظى بها الإعلامي المغربي عبدالجليل ادريوش في العديد من التنظيمات العربية والدولية.
 
وجدير بالذكر أن المؤسسة المذكورة منظمة دولية مصرية المولد والمنشأ، أفروآسيوية الجنسية والهوية، عالمية الهدف والتوجه فقد أسسها الشهيد يوسف السباعي وزير الثقافة المصري الأسبق بتوجيهات من الرئيس جمال عبد الناصر سنة 1957 لدعم حركة عدم الانحياز والحياد الايجابي وتخفيف الاحتقان والتوتر بين المعسكرين الشرقي والغربي آنذاك وإبعاد خطر المواجهة بينهما، ولدفع حركات التحرر والاستقلال والتطور في الدول الأفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية والعالم الثالث عامة .
 
ويشار أيضا إلى أن الصحافي الشاب عبدالجليل ادريوش , كان قد اختير  نهاية السنة الماضية منسقا عاما الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب و الموجود مقره الرئيسي بالقاهرة  ـ مصر , إضافة إلى اختياره كذلك شهر مارس الماضي من السنة الجارية رئيس الهيئة الاستشارية بالمغرب للمجلس العالمي للصحافة
 
و مقره الرئيسي جمهورية قبرص ، بعدها مراسلا  لمركز التأهيل و حماية حريات الصحافة بالمغرب و الذي يوجد مقره بالدولة الشقيقة اليمن ، بعدها تم انتخابه نائب المشرف العام للنقابة المغربية للمراسلين الصحفيين .
 
و الزميل الصحافي عبدالجليل ادريوش  "من مواليد سنة 1988 بأسفي – مستقل حزبيا 
وهو المدير المسؤول لجريدة دنيا بريس المغربية ومحرر صحفي بالعديد من الصحف و المواقع الدولية من بينها صحيفة التميز السعودية  و مراسل وكاتب رأي بالعديد من الجرائد والمواقع الوطنية والدولية .
 
 
وحاصل كذلك على عضوية العديد من المنظمات والهيئات الصحافية والحقوقية والجمعوية المحلية والإقليمية والدولية .
 
وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم الأسرة الإعلامية و الثقافية بالمغرب إلى الزميل الكاتب الصحفي ” عبد الجليل ادريوش ” بأحر التهاني  والتبريكات بالمنصب الجديد بعد المجهودات الكبيرة التي طبعت مشواره المهني المتميز و الموضوعي وتتمنى له المزيد من التوفيق والنجاح .