السلطات الإقليمية تتلقى تحذيرا بإغلاق مطار العروي الدولي

نـاظورتوداي : متابعة
 
حذر مواطنون السلطات من الحـصار المضروب على المطار الدولي من جراء أوراش البناء العشوائي المحيطة به بشكل كثيف، واعربوا عن قلقهم تجاه هذا الوضع الذي يهدد ” المطار ” باغلاق ابوابه ، وأضافوا ” تبقى سوى أيام  ليصبح المطار وسط مجمع سكني لا يبشر بالخـير ” .
 
وأوضح ذات الغيورين عن جمالية المدينة ، بأن الطريق الرئيسية المؤدية الى بوابة المـطار ، أضحت تعيش على وقـع تشويه خـطير بسبب الانتشار المهول لظاهرة البناء العشوائي بالمنطقة ، والمـد العمراني الذي أصبح يقترب شيئا فشيئا من بوابة المرفق السالف ذكره .
 
وتساءل المواطنون ، عن دور السلطات المحلية في إيقاف زحف البناء العشوائي تجاه المطار ، طـالبين في ذات الوقت تدخل الجهات المسؤولة لـرفع الحصار عن هذه المعلمة التي تعد نـقطة تربط الاقليم بمختلف دول العالم .
 
واتهم المنددون بانتشار هذه الظاهرة ، ما وصفوه بلوبي العقار والانتخابات بمدينة العروي ، والذي يضـم حسب المواطنين مجموعة من أعضاء المجلس البلدي الساعين الى الاغتناء الفاحش و توسيع حساباتهم البنكية على حـساب مصلحة المواطن و جمالية المنطقة  ، وربطوا ذلك كون مختلف المنازل المشيدة على مساحة واسعة لها جودة عالية و لا يـمكن احداثها الا من طرف المتوفرين عـلى أرصدة مالية ضخمة .
 
وأضاف نفس المواطنين ، بأن مصير مشروع الملاحة الجوية بمدينة العروي مهدد بالتوقف ، نتيجة الخناق الذي يتعرض له مطار الناظور الدولي ، خـاصة وأن شركات الطيران الأجنبية ستعمد الى تجميد رحلاتها كعمل احترازي يحـمي سلامتها التجارية .