السلطات المحلية بالناظور تغلق حـانة بفندق الـرياض

ناظورتوداي : 
 
علمت ” ناظورتوداي ” من مصادر جيدة الاطلاع ، أن السلطات المحلية بالناظور أمرت بإغلاق حـانة ” بار ” تابعة لفندق الرياض ، بنـاء على تـعليمات عـليا تشدد على ضرورة منع بيع الخمور للمسلمين ، و توزيعها في أماكن غير مرخص لها .
 
ومن جهة أخرى ، حذرت السلطات المحلية بالناظور القائمين على مجموعة من الفنادق المصنفة ، الى احترام القوانين الجاري بها العمل ، والتوقف عن إستغلال صفتها القانونية للقيام باعمال لا تتماشى و بنود الرخص المحصل عليها ، كما أمرتها بعدم توزيع الخمور على المسلمين والالتزام بـأوقات العمل ، والوقوف الى جانب الدولة من اجل التصدي لمختلف الأشكال المخلة بالأخلاق والمهددة للامن العام من قبيل استقبال الناشطات في مجال الدعارة و ذوي السوابق و مروجي المخدرات .
 
ويبدو هذا القرار الذي جـاء متأخرا ، إشارة قويـة للخطوات التي تقبل حكومة بنكيران الملتحية على تفعيلها بجميع ربوع المملكة ، حيث تؤكد مصادر أنه من المرتقب أن تشن السلطات حملات على العديد من الحانات و الملاهي الليلية الغير المرخص لها والغير الملتزمة بأوقات العمل  .
 
وكانت فعاليات شبابية أعربت عن رفضها لبعض المشاريع السياحية داخل الناظور ،  خاصة الناشطة منها في مجالات لا تنسجم وتقاليد المنطقة ، وطالبوا من السلطات التدخل من اجل التصدي لمختلف مظاهر الانحلال الاخلاقي التي تحتضنها مرافق فنادق مصنفة وسط المدينة .
 
ويبرر الرافضون لمثل هذه المشاريع مواقفهم ، بانتشار ظاهرة الدعارة و توسع عقر الجريمة بالمنطقة ، مـا أضحى حسب شعارات رددوها في تظاهرات مختلفة يضع الناظور في قائمة المدن المحتضنة لأوكار الفساد و المهددة فيها سلامة المواطنين .