السلطات المحلية بالناظور تـشن حملة اعتقالات ضـد أنصار وكلاء اللوائح الانتخابية

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
مستهدفون من حملة الاعتقالات ، يطالبون من السلطات أن تلتزم الحياد  
قامت مصالح الشرطة القـضائية في اليومين الاخرين باعتقال مواطنين يعملون في اطار الدعاية الانتخابية لصالح كل من وكيل لائحة حزب النهضة ، والمرشح عن جبهة القوى الديمقراطية ، وحررت في حقهم محـاضر بتهم الاخلال بالمادة 34 من القانون التنظيمي لمجلس النواب .
 
وحسب مصادر مطلعة ، فقد أكدت في اتصال مع ” ناظورتوداي ” أن المساطر القانونية التي تم تفعيلها في حق من حررت لـهم الضابطة القضائية محاضر بأمر من النيابة العامة ، جـاءت بعد رصـد خروقات تمثلت في تعليق اعلانات انتخابية خارج الأماكن التي تخصصها السلطات العمومية لهذا الغرض .
 
ومن جانبه ، أعـرب كل من جمال الحمزاوي وكيل لائحة جبهة القوى الديمقراطية وسليمان حليش عن حزب النهضة ، عن قلقهما تجاه ما وصفوه بـ ” عدم التزام السلطات الحيـاد ” ، كونها حـسب تعبيرهما فـعلت القانون ضـد مجموعة من مرشحين واستثنت أخرين ارتكبوا نفـس المخالفات .
 
مسؤول تابع لجهاز السلطة المحلية بالناظور ، أكـد لـ ” ناظورتوداي ” ، أن الجهازين الامني والقضائي والسلطات المحلية تسعى الى تطبيق المواد التي تضمنها القانون التنظيمي لمجلس النواب ، ضـد كل من أخل بها وفقا لتعليمات وزارة الداخلية ، دون أي تمييز يذكر . “.
 
وكانت السلطات قد تحركت بعد زوال أمس الاربعاء ، في اطار خوض حملات لنزع جميع الاعلانات الموجودة في غير أمكنتها المحددة ، كـما فرضت على السيارات الحاملة لشعارات حزبية عدم التنقل الا في حالة الحصول على ترخيص من الجهات المختصة .