السلطات الهولندية تعتقل ناظوري دَوّخ الشرطة البلجيكية

ناظور توداي :

ألقت الشرطة الهولندية قبل أسبوع القبض على مواطن من أصول مغربية (26 سنة)، كان موضوع مذكرة بحث أوروبية صادرة عن السلطات البلجيكية لاقترافه مجموعة من الجرائم.

وكان المعني بالأمر المنحدر من الناظور قد نجح في الفرار من الشرطة البلجيكية أكثر من مرة، وقام بالتهكم على فشل الشرطة في اعتقاله رغم الإمكانيات التي سخرتها لذلك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث نشر تعليقات تسخر من الشرطة.

وحسب وسائل إعلام بلجيكية فإن قاضي التحقيق في ليمبورغ أصدر في حق نبيل الزموري مذكرة بحث أوروبية بعد ثبوت تورطه في عدة جرائم من قبيل الاعتداء والتهديد إضافة الى عدم احترام بنود إفراج مشروط كان قد استفاد منه في وقت سابق.

وكانت الشرطة البلجيكية في إحدى المرات قد رصدت الزموري وقامت بعزل الحي المتواجد فيه وسخرت عشرات من أفراد الشرطة التي أوقفت كل السيارات المتواجدة واستعملت الكلاب البوليسية وطائرة هيليكوبتر، الا أنها فشلت في اعتقاله ليقوم بعد ساعات بنشر صورته على الفيسبوك ويعلق ساخرا على الشرطة “اللعنة عليكم من الأفضل أن تتعلموا السباحة وتفتحوا عينكم جيدا” موضحا أنه فر عن طريق قنوات الصرف الصحي واختبأ تحت الأرض حتى انصرفت الشرطة، وأضاف “لقد خدعتكم وفررت منكم رغم إمكانياتكم الضخمة”.

وعلم أن الشرطة الهولندية تمكنت من اعتقال الزموري بمطار إندهوفن في 12 من الشهر الجاري أثناء عودته من الناظور، بعد حضور جنازة أخ له توفي نتيجة تعرضه لحادثة سير.

ومباشرة بعد اعتقاله تم إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذي كان يسخر فيه من الشرطة ويعرض فيه “بطولاته الإجرامية”.