السلفي خطاب : هكذا أسسنا دولة خاصة بنا في الناظور لقلب النظام

ناظورتوداي :

كشف الشيخ السلفي حسن الخطاب، زعيم تنظيم “أنصار المهدي عن معطيات حول طريقة تأسيس دولة بمنظور تنظيمه باقليم الناظور، وذلك لقلب النظام حسب قوله .

و قال الخطاب في حواره مع أسبوعية الأيام المغربية “هاجرنا إلى غابة بضواحي مدينة الناظور، واشترينا بقعة أرضية بثلاثة ملايين سنتيم على أساس تكوين دولة بمنظورنا الخاص، عمرت سنة كاملة” .

واضاف ” نعم الخطأ كان موجودا واعترف بذلك ، ولن اتباكى واتهم الدولة بانها ارسلتني للسجن ظلما وعدوانا”، وكشف انه كان يقود السيارة في الشارع العام بدون وثائق، لانه كان يكفر الدولة .

واستغرب خطاب محاولة أحزاب يسارية استمالته، قائلا: “لا أفهم كيف أن حزبا يساريا يطالب إسلاميا بالانضمام إليه، بل أزيد هنا أن أمناء عامين تواصلوا معي وقالوا لي: مقراتنا في المغرب كلها تحت تصرفك، ومنهم من ينتمون إلى أحزاب يسارية كانت معروفة بعدائها التاريخي لكل ما هو إسلامي ” .

وكان الشيخ السلفي قال مباشرة بعد خروجه من السجن أنه أمضى 17 سنة داخل تيار الهجرة والتكفير، وكان من بين حوالي 50 شخصا كفروا الدولة والنظام واعتزلوا المجتمع بالهجرة إلى أحد جبال الناظور، “كفرنا المجتمع والدولة وهاجرنا إلى أحد جبال الناظور، بدعوى أن النظام كافر والمجتمع كافر وينبغي اعتزاله، وبدأنا في تأسيس دولة خاصة بنا هناك”.