السيطرة على حريق غابة غوروغو الذي أتى على 352 هكتار

ناظورتوداي :

أفاد رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية فؤاد عسالي، بأنه تمت السيطرة ، بعد عصر أمس السبت ، على الحريق الذي شب بغابة جبل غوروغو (الناظور)، وأتى على حوالي 352 هكتارا من الأشجار والأعشاب الثانوية .

وأوضح عسالي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المساحة التي تضررت من الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة ،تتوزع على 215 هكتارا من الأشجار (غالبيتها من صنف الصنوبر ) و137 هكتارا من الأعشاب الثانوية .

وأضاف أن عملية إخماد الحريق شاركت فيها عناصر الوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة ،فضلا عن السلطات المحلية والساكنة .

وسجل أن ثلاث طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية وطائرتين تابعتين للدرك الملكي شاركت في عملية إخماد الحريق ، التي زاد من صعوبتها وعورة التضاريس وأصناف الأشجار التي لها قابلية كبيرة للإشتعال، وهبوب رياح قوية.

وأشار السيد عسالي إلى أن الحريق كان من الممكن أن يأتي على مساحات أكبر لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف فرق التدخل ، التي لا زالت مرابطة بعين المكان تحسبا لأي طارئ .