السيكتور يتألق في عرض ساخر بالناظور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

تمكن الفنان الفكاهي عبد القادر السيكتور بفضل حضوره القوي من جلب جمهور عريض غصت به مساء السبت قاعة العروض بمنتجع أطاليون السياحي قدم خصيصا من أجل اكتشاف هذا الفنان الذي لمع نجمه في عالم الفكاهة في السنوات الأخيرة خاصة بأرض المملكة ,وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الشرق للضحك الذي تشرف على تنظيمه جمعية الشباب المتوسطي .

وتمكن الفكاهي الجزائري عبد القادر أرحمان المعروف بالسيكتور المنحدر من منطقة الغزوات بتلمسان من جعل الجمهور الحاضر ينفجر ضحكا ويتابع جميع حركاته التي تحمل في طياتها رسائل مشفرة برع في التعبير عنها وتقاسمها مع الجمهور الحاضر بالقاعة .

ولدى تقديمه لعرضه الجديد الذي دام لـ 85 دقيقة والذي قام بعرضه لأول مرة بالناظور , استعرض عبد القادر السيكتور جميع مواهبه في التنكيت من أجل صنع أجواء من الضحك بين محبيه الشغوفين برح الفكاهة الساخرة التي يتمتع بها والتي تكون في بعض الأحيان لاذعة مستعينا بلهجته الجزائرية التي ترمز لمنطقة الغرب الجزائري .

ويعد موضوع المونولوغ متعددا حيث يجمع بين يوميات المغترب الجزائري ومصاعبه في الانخراط في سياق اجتماعي وثقافي واقتصادي غريب عنه ومعاناة الجيل الصاعد بعد فقدان معالمه .

ويُذكر ان الفنان عبد القادر السيكتور، حقق نجاحا كبيرا في الساحة الكوميدية المغربية، ونالت أعماله إعجاب الجمهور، واستطاع أن يحظى بمكانة متميزة إلى جانب نجوم الكوميديا الوطنية .

وتجدر الإشارة أن الدورة الأولى لمهرجان الشرق للضحك عرفت مشـاركة كل من نجم الكوميديا المغربي حسن الفد، والكوميدي الأمازيغي بوزيان ورائد الفكاهة الشبابية إيكو، فضـلا عن مشـاركات مواهب شابة تم انتقاؤها بناء على كاستينغ نظم بمدينة الناظور الشهر الماضي,في حين تضمن العرس الفني هذا بتقديم عروض أخرى على هامش الدورة بإقامة سهرة خاصة بـفرقة بارابابا صاحبة أغنية حك لي نيفي ,إلى جانب فرقة الإبداع الكروي ” ستيل كريو ” ,وفرقة ” باتوكادا الخاصة بقرع الطبول .