السي مربوح يجلب بالناظور أنظار المئات من المشاهدين بمسرحيته جـار ومجرو

ناظورتوداي : نجيم برحدون – حسام معيوة 

حج أزيد من 1000 مـتفرج إلى المركب الثقافي بـالناظور ، مسـاء السبت 31 مـارس الجـاري ، لـمشـاهدة مسرحية ” جـار ومجرور ” التي قدمتها فرقة الـمسرح الوطني ، بتشخيص كل من نزهة الركراكي ، مليكة العماري ، سميرة فاضل ، سعاد خويي ، عزيز موهوب ، الهاشمي بنعمرو ، محمد بار و محمد الجم ، و إخراج عبد اللطيف الدشراوي .
 
الـعـرض المـسرحي المذكور و الذي قدمته أبـرز نجوم الكوميديا والـفن على الصعيد الوطني ، يـأتي في إطـار أيام المسرح الأولى التي تنظمها مندوبية وزارة الثقافة بالناظور – دورة محمد الجم – ، حـيث حضي بمتابعة أبـان فيـها المشاهدون عن تعشطهم لـمثل هذه الأعمـال الذائعة الصيت .
 
ولم يخف كـل من الفنان المسرحي و الكوميدي محمد الجم و سـعاد خويي ، حبهما لمنطقة النـاظور و تقديرهما للتشجيعات المستمرة التي لاقتها فرقة المسرح الوطني طـيلة تواجدها على خـشبة المركب الثـقافي .
 
الممثل حفيظ بدري والذي يشغل حـاليا منصب المسؤول الاول على مندوبية وزارة الثقافة بـالناظور ، أكد بـدوره ضرورة إغناء السـاحة الفنية والمسرحية بـالناظور عن طـريق إستدعاء وجوه فنية لامعة ، و التـأسيس لـعهد ثـقافي جديد يـحضى بإهتمام مختلف الـمهتمين و متـابعي فن الركح .
 
وقد إستحسن الفاعلون ضـمن الحقل الثقافي والفني بالناظور  ، بادرة مندوبية وزارة الثقافة بالناظور ، والتي لعبت طـيلة هذا الأسبوع دورا مهما في إضفاء ألوان جديدة على المدينة ، متمثلة في إحتضانها لمختلف المسرحيين الذين شـاركوا في تنشيط الأيام المسرحية الاولى بالإقليم .