الشاب خالد يخطف الأضواء بمهرجان ثويزا بطنجة

ناظورتوداي : نجيم برحدون | طنجة

أثبت ملك الرّاي الفنان الشاب خالد خلال سهرة أول أمس ,والتي أحياها ضمن فعاليات النسخة الـ 12 لمهرجان ثويزا بطنجة ,بأنه “الكينغ” بدون منازع، أمام جمهور مازال وفيا لملك أغنية الراي، حيث امتلئت ساحة باب المرصى بحشود غفيرة في سهرة حضرها أزيد من 10 ألاف متفرج أغلبهم من الشباب والعائلات ,بما فيهم الصغار والكبار من عشاق ومحبي خالد حاجّ إبراهيم .

IMG_7926

وكُتبت لمنصة باب المرضي أول أمس، ان تشهد توقيع خالد على سهرة مميزة أمام جمهور مازال وفيا لمطربه الذي قدم باقة من أغانيه القديمة ,والتي لازالات راسخة في أذهان جمهوره الذي تفاعل معها ورددها وإياه ,فيما غنى خالد لجمهور طنجة لمدة تقارب الساعة والنصف ,واستغرق ذلك الى ساعة متأخرة من ليلة السبت – الأحد .

واختصر خالد مساره الفني ليلة أمس في مقاطع متعددة ، حيث غنى “عيشة” و”زويت رويت” و”انا المغبون “، و”دي دي” و”يا الشابة”، التي طلبها الجمهور وتفاعل معها ، وسط تعزيزات أمنية مشددة لعناصر الأمن التي بذلت مجهودات جبارة للتحكم في جموع جماهير التي غصت بهم ساحة باب المرصى .

IMG_7915

الحفلة انطلقت في حدود العاشرة ليلا على أنغام فرقة جورجورة القادمة من الجزائر ، والتي قدمت باقة من التراث الامازيغي القبائلي على إيقاعات الموسيقى العصرية وتحت تصفيقات الشباب وجموع الجماهير التي كانت في انتظار صعود النجم خالد .

IMG_7688

فيما كان للفنان الراقية لطيفة رأفت ,لقاء مع جمهور مدينة طنجة وجهة الشمال ,وهي التي أدت عديد اغانيها الشهيرة والناجحة والتي لقيت تفاعلا وتجاوبا من لدن الجمهور الحاضر ,برقصه على إيقاع نغماتها وترديده لأغانيها بكل عفوية ,قبل ان تغادر منصة الأداء وسط تصفيقاتهم .

IMG_7816

هذا ويذكر أن مهرجان ثويزا لهذه السنة ,والذي تشرف عليه مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية ,يُنظم تحت شعار ” دفاعا عن الطبيعة ” ,وسيسدل الستار عن فعالياته اللية بحفل فني يحييه الفنان الشاب الدوزي ,إلى جانب كل من أحوزار وإثران .