الشبكة المصرية من أجل الأمازيغ تهنئ الشعب الليبي بسقوط نظام القذافي

ناظور اليوم : متابعة

توصلت ناظورتوداي ببيان تهنئة موقع من طرف المنسقة العامة للشبكة المصرية من أجل الأمازيغ ذ. أماني الوشاحي الناظورية الأصل، بمناسبة سقوط نظام القذافي ، بعد 6 أشهر من الثورة التي تزعمها شباب ليبي  ، وفيما يلي نص البيان المتوصل به : 
 
" تلقينا ببالغ السرور وعظيم الفخر نبأ سقوط نظام العقيد/ معمر القذافى .. هذا النظام الذى مارس الفاشية على الشعب الليبى من الأمازيغ والعرب على حد سواء طوال 42 عاما هى مدة حكمه .. والشبكة المصرية من أجل الأمازيغ تحيى كفاح الشعب الليبى ضد نظام القذافى .. وتوجه تحية نضالية الى أمازيغ ليبيا الذين عانوا كافة أشكال الاضطهاد العنصرى فى ظل نظام القذافى .. والذين حملوا السلاح فى الجبل الغربى .. وضربوا أروع مثال فى البطولة والبسالة والقتال .. ولا ننسى فضل الشهداء الأبرار الذين لولا دمائهم ما نجحت الثورة .. ونتمنى أن تكون ليبيا الجديدة دولة مدنية ديمقراطية .. تقوم على المساواة والتعددية الثقافية وقبول الآخر . "
 
ومعلوم أنه قد تم يوم أمس الأحد الإعلان رسميا عن سقوط نظام القذافي بعد نجاح ثوار ليبيا في تحرير العاصمة طرابلس و ملاحقة فلول كتائب القذافي وتطهير المدينة عن آخرها، ما عدا المعركة الأخيرة التي يخوضها الثوار بباب العزيزية المعقل الأخير للقذافي .