الشرطة القضائية بالناظور تحيـل مقيما بهولندا على المحكمة الـعسكرية على ذمة حيازته لسلاح ناري

نـاظورتوداي : متـابعة
 
أحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، أخيرا، مهاجرا مغربيا مقيما بالديار الهولندية، على المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية في الرباط، بتهمة حيازة سلاح ناري دون ترخيص.

ووفق معـطيات أوردتها يومية الصباح ، فقد أوقفت مصالح مطار العروي الشخص المذكور وأحالته على فرقة الشرطة القضائية بالناظور، بعد العثور على مسدس بين أمتعته أثناء استعداده  لمغادرة المطار نحو الديار الأوربية.

وأحيل السلاح الناري، بعد إخبار الجهات العليا في المديرية العامة للأمن الوطني بتفاصيل العملية، على إدارة الدفاع الوطني في الرباط، حيث قامت عناصر مختصة بافتحاصه لمعرفة تركيبته ونوعيته.

وبينت الأبحاث الأمنية أن المسدس المضبوط بحوزة الشخص الموقوف لم يسبق أن استعمله أثناء إقامته بالمغرب لقضاء عطلته، كما نفى المتهم، أثناء الاستماع إليه من قبل الضابطة القضائية، أن يكون على علم بوجود السلاح الناري بين أمتعته أو أن يكون جلبه معه بقصد استعماله. وأقر للمحققين أنه حل بالمغرب من أجل الاستجمام والسياحة، إذ تنقل بين عدد من المدن وأقام بفنادق راقية، دون أن يثير شكوكا، وصرح أن السلاح يعود لأحد أقاربه، وقد يكون أهمله داخل الحقيبة التي وضع بداخلها أمتعته.

ونفى  الشخص المذكور، في محضر الاستماع إليه، أي نية إجرامية لديه، وادعى جهله بوجوده بين أغراضه، مؤكدا أنه لو كان العكس، لما احتفظ به بعدما جلبه إلى المغرب، ولكان اختار وجهة أخرى لمغادرة التراب الوطني دون المرور عبر المطار حيث الإجراءات مشددة.