الشرطة القضائية بالناظور تحيل أفراد شبكة لتهريب المخدرات على النيابة العامة .

نـاظورتوداي : 

 
أحالت مصالح الشرطة القضائية في الناظور، أول أمس ، على القضاء 4 مشتبه فيهم بـ”الانتماء إلى شبكة للتهريب الدولي للمخدرات”، فيما كشفت التحريات عن تورط عناصر أخرى، جاري البحث عنها.
 
وجاء إيقاف الأظناء بعد أن تعامل رجل شرطة في مطار العروي بمهنية ونزاهة مع محاولة “إغرائه” بمبلغ مالي، مقابل تسهيل عملية تهريب مخدرات، كان المتهمون يريدون تسريبها نحو أوروبا، من خلال عدم تمرير الحقيبة التي توجد بداخلها الممنوعات عبر جهاز “السكانير”.
 
وأكد مصدر موثوق أن رجل الشرطة، الذي كان له الفضل في نصب الكمين، أوهم الوسيط، وهو نادل في مقهى بالمطار، بالموافقة على عقد صفقة معه، يعمل بموجبها على تسهيل تهريب المتهمين 14 كيلوغراما من المخدرات، مقابل حصول الشرطي على مبلغ مالي حدد في 7 ملايين سنتيم.
 
وأوضح المصدر أن رجل الشرطة أخطر رؤساءه، فوقع الاتفاق على نصب كمين محكم، بعد إشعار الجهة القضائية المختصة، ما أسفر عن إيقاف 4 متهمين، بينهم النادل وشريكه وظنينان آخران، أحدهما قادم من الديار البلجيكية.
 
وذكر المصدر أن مصالح الشرطة أوقفت المتهم الثالث أثناء استعداده لتسريب المخدرات في حقيبة نحو أوروبا، مبرزا أن نزاهة الشرطي وحنكته مكنت من كشف خيوط هذه الشبكة وعمليات التهريب، التي كانت تخطط لتنفيذها.
 
وأبرز المصدر أن ثلاثة متهمين يتحدرون من مدينة الناظور، في حين أن الرابع يتحدر من مدينة الحسيمة.