الطوبيس يتعطل بالمحكمة الإدارية والحكم في طعن بنتلة سيصدر الأسبوع المقبل

ناظورتوداي : متابعة

أجلت المحكمة الادارية بالعاصمة الادارية لجهة الشرق “وجدة ” البث للمرة الثانية في قضية الطعن الذي تقدم به رئيس شركة “ناضور بيس” في الصفقة العمومية الخاصة بتدبير قطاع النقل الحضري بلاقليم.

ووافق قاضي الجلسة على طلب محامي الدفاع لشركة ناضور بيس الذي طلب تأجيل إصدار الحكم من أجل تقديم وثائق داعمة لقضية الطعن لدى هئية المحكمة التي قررت تأجيل البث في القضية للمرة الثانية في اقل من شهر جلسة المحكمة منتصف الاسبوع الجاري.

وحددت هيئة المحكمة منتصف الاسبوع المقبل كموعد للجلسة الثالثة التي يرجح ان تبث خلالها في ملف القضية العالق بالمحكمة منذ اشهر كثيرة وسط ترقب وإنتظار من طرف ساكنة الاقليم لمعرفة مصير الصفقة بعد صدور الحكم النهائي في الملف الذي ينتظر التأشير من طرف وزارة الداخلية.

وكان بنتلة رئيس شركة “ناضور بيس” قد تقدم بالطعن لدى المحكمة الادارية بعد ان حرمته شروط “طارق يحي” بدفتر التحملات من المنافسة بالصفقة العمومية لتدبير مرفق النقل الحضري التي خسرها لصالح شركة فوغال وشريكتها الاسبانية، قبل ان يتم تجميد الملف في مرحلته الاخيرة وعدم التأشير عليه من طرف وزارة الداخلية التي تنتظر حكم المحكمة في الملف لتقرر مصير الصفقة العمومية.

وأشار “بنتلة” في الطعن الذي تقدم به لدى المحكمة بعد فوز شركة فوغال وشريكتها الاسبانية بالصفقة العمومية “أشار” الى شروط دفتر تحملات الصفقة التي سنها طارق يحي ووصفها بـ” التعجيزية ” وتتنافى مع شروط المنافسة وتكافئ الفرص اذ حرمته من المنافسة على الصفقة – حسب ذات الطعن –.

وتعليقا على التأخر الكبير الذي رافق المراحل النهائية لملف النقل الحضري يقول مهتمون أإن الامر لا يعدو كونه مجرد الية لإدخال شركة “ناضور بيس” في الصفقة واستمرار استغلالها للمرفق الاكثر حيوية في الاقليم والذي تستغله منذ ازيد من 25 سنة.