الطوسي يعلن قائمة أسود أطلس النهائية لكأس أمم أفريقيا

نــاظور توداي

أعلن رشيد الطوسي مدرب منتخب المغربي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه اليوم عن القائمة النهائية من 24 لاعبا التي ستشارك بكأس أمم أفريقيا 2013 والتي ستدور أطوارها بجنوب أفريقيا في الفترة الممتدة من 19 يناير إلى 10 يبراير 2012.

وعرفت القائمة بعض المفاجآت تتمثل في إبعاد الحرس القديم أمثال القائد حسين خرجة لاعب وسط العربي القطري ومروان الشماخ مهاجم أرسنال الأنجليزي وميكاييل بصير مدافع بورصاسبور التركي ويوسف حجي، كما أسقط من القائمة محمد أمسيف حارس مرمى أوجسبورج الألماني بطلب من الأخير نظرا لتعرضه إلى ضغوطات من ناديه، وأندريان ريجاتان مهاجم تولوز الفرنسي.

وشهدت ذات القائمة مفاجأة أخرى تتجلى في دعوة كمال شافني لاعب وسط نادي بريست الفرنسي الذي يضم بين صفوفه أيضا الدولي المغربي أحمد القنطاري وعبدالإله الحافيظي من الرجاء البيضاوي ويوسف قديوي الذي لا يحظى بإجماع الفنيين والجماهير المغربية على إختياره مثله مثل يونس بلخضر المصاب والذي قدم مباراة متواضعة خلال مواجهة الأسود وموزمبيق عن إياب آخر جولة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2013.. .والمهدي النملي من المغرب التطواني..

وهذه هي القائمة الأفريقية:

لحراسة المرمى:

نادر لمياغري (الوداد البيضاوي) خالد العسكري (الرجاء البيضاوي) أنس الزنيتي (المغرب الفاسي)

لخط الدفاع:

عبدالرحيم شاكير يونس بلخضر (الجيش الملكي) المهدي بنعطية ( أودينيزي الإيطالي) أحمد القنطاري (بريست الفرنسي) عصام عدوة (جيمارايش البرتغالي) عبدالحميد الكوثري (مونبولييه الفرنسي) زكرياء بركديش (لانس الفرنسي).

لخط الوسط:

عادل هرماش (الهلال السعودي) يونس بلهندة (مونبولييه الفرنسي) كمال شافني (بريست الفرنسي) عبدالعزيز برادة (خيتافي الإسباني) شهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي) كريم الأحمادي (أستون فيلا الأنجليزي) المهدي النملي (المغرب التطواني) عبدالإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي).

لخط الهجوم:

يوسف العربي (غرناطة الإسباني) منير الحمداوي (فيورنتينا الإيطالي) أسامة السعيدي (ليفربول الأنجليزي) عبدالرزاق حمدالله (أولمبيك أسفي) يوسف القديوي (الجيش الملكي) نورالدين أمرابط (جلطة سراي التركي).

يذكر أن المنتخب المغربي سيجتمع بدء من 2 يناير بالمغرب وستبدأ رحلته إلى فرنسا يوم 3 من ذات الشهر وفي اليوم التالي أي 4 يناير سيشد رحاله إلى جنوب أفريقيا التي سيصلها صباح الأربعاء على الساعة العاشرة.. وستبدأ التحضيرات الرسمية للمونديال الأفريقي يوم 5 يناير بالمركز بافوكينج.

وسيجري منتخب الأسود أولى مبارياته أمام منتخب أنجولا يوم 19 يناير بجوهانسبورج، والمباراة الثانية ستجمعه بمنتخب الرأس الأخضر يوم 23 وستكون المباراة الأخيرة للأسود عن مجموعته الأولى أمام منتخب جنوب أفريقيا.