العاقل بنتهامي.. أحد جنود خفاء الزيارة الملكية التاريخية للأقاليم الجنوبية للمملكة

ناظورتوداي : خليل المرنيسي
تجندت مختلف مصالح وزارة الداخلية من أجل إنجاح الزيارة الملكية التاريخية التي يقوم بها عاهل البلاد الى الأقاليم الجنوبية للمملكة، والتي بدأها مساء اليوم، حيث دخل الملك محمد السادس مدينة العيون دخولا تاريخيا بعد أن حطت به الطائرة الملكية بمطار الحسن الأول.

هذا وقد كثفت وزارة الداخلية ومختلف مصالحها من عملها الدؤوب لإنجاح هذا الحدث التاريخي الوطني، الذي يصادف الذكرى الأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة.

ومن أبرز جنود الخفاء الساهرين وراء إنجاح هذه الزيارة الملكية التاريخية للأقاليم الجنوبية، يظهر اسم العامل السابق لإقليم الناظور، العاقل بنتهامي، الذي أظهر وطنية كبيرة وسهرا متواصلا بفعل حنكته الكبيرة في التعامل مع المجتمع المدني لإعداد سبق هذه الزيارة الملكية الميمونة.

ويعتبر العاقل بنتهامي، المنحدر من إقليم الحسيمة، من خيرة الأطر التي تولت سابقا منصب عامل لإقليم الناظور، وأشرف على مجموعة من الأوراش التنموية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة..

ويشغل بنتهامي حاليا منصب عامل ملحق مكلف بمهام بوزارة الداخلية، وهو مرشح أيضا لتولي منصب سام خلال المرحلة المقبلة من المسار الإصلاحي الذي تبنته المملكة.