العاقل بنتهامي على رأس مديرية التخطيط والتجهيز .

ناظورتوداي : 
 
علمت ” ناظورتوداي ” ، أنه تم أخيـرا تعيين العامل السابق لإقليم الناضور إبن منطقة الريف السيد العاقل بنتهامي ، على رأس مديرية التخطيط والتجهيز بوزارة الداخلية  ، خلفا لبعد اللطيف شدالي . 
 
ويعد العاقل بنتهامي ، الذي ولد بمدينة الحسيمة في 4 أبريل 1959 ، من أبرز العمال الذيـن بصموا على مشوار ناجح بإقليم الناضور ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2010 إلى غـاية شهر ماي من عام 2012 ، وذلك بفضـل حنكته في تدبير الإدارة الترابية وإيمانه بالحوار مع المجتمع المدني كوسيلة لمعالجة مجموعة من الملفات التي تهم التنمية المحلية و محاربة الهشاشة ، وكذا القضايا المتلقة بالجانبين الإجتماعي و الإقتصادي .   كما أنه ساهم بإسهاب في التنمية المستدامة ،وكانت له علاقات متميزة مع فعاليات المجتمع المدني .
 
وتمكن بنتهامي خلال الفترة التي قضاها على رأس عمالة إقليم الناضور ، في إنجاح العديد من المحطات والتجارب الثقافية بالمنطقة المنظمة من لدن جمعيات المجتمع المدني ، كما يعود له الفـضل في إطلاق الدورة الأولى للمهرجان المتوسطي الذي يبلغ هذه السنة عامه الخامس . ومن جهة ثانية إستطاع هذا الإسم المشهود له بتجسيد المفهوم الجديد للسلطة خلال مشواره المهني ، تمكن من إنقاذ فرق رياضية بالإقليم كانت على وشك الإندثار بسبب الإكراهات المالي .

 
ولتسليط الضوء أكثير عن الحياة الشخصية والمهنية للسيد العاقل بنتهامي ،  فقد حصل على الإجازة سنة 1984 ٬ ثم على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام سنة 1989.
 
وبدأ مشواره المهني في 28 يناير 1985 كمتصرف مساعد بقسم الميزانية والأدوات بالكتابة العامة لوزارة الداخلية.
 
وعين سنة 1992 رئيسا لمصلحة بقسم الميزانيات والصفقات بالمديرية العامة للجماعات المحلية ٬ ثم رقي إلى منصب رئيس قسم في سنة 2004.
 
وعين السيد العاقل بنتهامي في منصب كاتب عام لعمالة الصخيرات تمارة في 28 شتنبر 
 
2005. وفي مارس 2010 عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الناضور. و في ماس سنة 2012  عين علمبل ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية , 
 
جدير بالذكر أن حفل توديع العاقل بنتهامي أثناء تنقيله من الناظور ، شكل لحظة لحزن لدى المئات من الفاعلين ، أعربوا عنه أمام وزير التشغيل والتكوين المهني في حكومة بنكيران الاولى .