العرضيون يتراجعون عن مقاطعة الامتحانات الجامعية بسلوان ، ويلوحون بنسف الدورة الاستدراكية في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم

نـاظورتوداي : متابعة 
 
أفاد مصدر جيد الإطلاع ، ردا على ما نشرته ” ناظورتوداي ” سابقا ، بـأن الاطر العرضيين بكلية الناظور – سلوان ، و المطالبين بـترسيمهم في أسلاك الوظيفة العمومية ، تراجعوا عن قـرار مقاطعة إمتحانات السداسي الجامعي الخريفي ، في إنتظار ما ستسفر عنه نتائج الحوار الذي تم قبل أيام مع مصالح وزارة التعليم العالي بالعاصمة الرباط .
 
وأكد نفس المصدر ، بأن تعليق إحتجاجات الأطر العرضية يبقى مؤقتا ، حـيث يلوحون بنسف بالدورة الاستدراكية في حـالة عدم الاستجابة لمطالبهم ، التي يعتبرونها عادلة ومشروعة .
 
وكان إدارة الكلية المتعددة التخصصات بسلوان – الناظور ، قد أجلت لفترتين امتحانات السداسي الخريفي ، وخصصت يوم الـ 14 من فبراير ، للشروع في اجتياز الفروض بالنسبة للمتابعين لدراستهم بالمؤسسة بجميع الأسلاك و الشعب المعتمدة .
 
وكانت لجنة عن رئاسة وجدة ، قد حلت الثلاثاء 24 يناير الماضي ، بكلية الناظور حيث عقدت جلسات حوارية مع مجموعة من الاطراف المحتجة داخل الكلية من طلبة و أطر عرضيين ، كمـا هو أيضا بالنسبة لادارة النواة الجامعية المشيدة بـبلدية سلوان . 
  
ومن جهة أخرى ، أفادت مصادر ” ناظورتوداي ” ، بـأن اللجنة المذكورة قـد توعدت الطلبة بتحقيق مجموعة من مطالبهم ، والمتمثلة أساسا في اعتماد طبيب داخل الكلية و الشروع في فـتح مـطعم جـامعي خـاص بالفئة المتابعة لدراستها بـالكلية . 
  
وكـانت كـلية سلوان ، قد عـاشت فترات من التوتر منذ انطلاق الموسم الجامعي الجديد 2011-2012  ، مـا أدى الى توقف الدراسة في العديد من المناسبات ، كمـا تنظيم اعتصامات داخل الادارة من طرف الطلبة و موظفين يطالبون بالترسيم في أسلاك الوظيفة العمومية  ، فيما لا زال مشكل المسجلين بأسلاك الاجازات الممهننة عالقا ، نتيجة خلاف قائم بين اللجنة البيداغوجية و عميد الجامعة .