العروي : الصـراع الفكري والإيديولوجي يؤجل مسيرة المطالبة بـ ” الطوبيس “

ناظورتوداي :
 
ألغيت مسيرة المطالبة “بالطوبيس” الاحتجاجية التي كان من المقـرر تنظيمها يوم الاثنين 19 نونبر الجاري لدواعي تنظيمية ساهمت في تأجيلها لوقت لاحق لم يحدد تاريخه .
 
وكانت المسيرة التي تعتزم الحركة الطلابية بمدينة العروي تنظيمها مخصصة للمطالبة بإحداث النقل الحضري “الطوبيس” بالمدينة وربطها بالروافد المجاورة لها، إلا أن أسباب تنظيمية وتقنية استبقت الحدث وأجلته لوقت لاحق دون معرفة التاريخ المحدد لها .
 
وصرح ممثل عن الحركة الطلابية في اتصال هاتفي نقـل موقع ” العروي ” مضمونه ، أن أسبابا تقنية وتنظيمية حسمت في الأمر وأجلت المسيرة إلى وقت لاحق سيتم تحديده بعد مشاورات ستعقدها الحركة ، وأضاف في حديثه مع الموقع أن التوقيت الذي كان محددا للمسيرة هو السبب الرئيسي لتأجيل المسيرة معتبرا في ذات السياق ان الزوال غير مناسب للخروج في مسيرة احتجاجية .
 
هذا وأكد طلبة آخرون حسب نفس الموقع ، أن عدد مهم من المتابعين لدراستهم بكلية سلوان رفضوا الانخراط في المسيرة الطلابية بسبب قرارات فردية تزعمتها أطراف معروفة ، وأكدوا أن الداعين الى هذه المسيرة قد قرروا خوض الشكل الاحتجاجي دون مناقشته مع كافة الطلبة المعنيين من ابناء مدينة العروي ، وأضافوا في ذات السياق ان عزم الداعين إلى المسيرة على إشراك مناضلين “أجانب” محسوبين على إحدى الفصائل بالكلية في معركة نضالية تخص أبناء المدينة ، أجج الصراع وأدى إلى إلغاء المسيرة بعدما فشل كلا الطرفين في إيجاد حل مستعجل يخول تفعيل الموعد في جو مناسب .
 
ولعل تأجيل المسيرة يوضح جليا مدى إخفاق الطلبة في تنظيم الصفوف والوقوف وقفة رجل واحد للدفاع عن مختلف القضايا الاجتماعية كانت أو طلابية ، ويبين حجم الاختلافات والصراعات التي تطغى على التفكير العقلاني والتنظيم المحكم لمختلف نشاطات الطلبة  .